تنظيم الدولة يسيطر على قرية بدير الزور بعد انسحاب النظام

تاريخ النشر: 19.04.2018 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

استعاد تنظيم الدولة السيطرة على قرية الحسرات بمنطقة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، والتي كانت تحت سيطرة قوات النظام قبل انسحابه منها.

وتسلل عناصر تنظيم الدولة أمس إلى القرية عقب انسحاب قوات النظام دون ورود أنباء عن وقوع اشتباكات بين الطرفين، وسيطرت قوات النظام في وقت سابق على بلدة الجلاء وقرية حسرات شرق دير الزور ، بعد اشتباكات مع "التنظيم" و بدعم من ميليشيات أجنبية والمقاتلات الحربية الروسية.

وتشهد قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي اشتباكات بشكل مستمر بين "تنظيم الدولة" و قوات النظام من جهة وبين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مناطق شرقي نهر الفرات.

هاجم تنظيم "الدولة" في آذار الماضي، مواقع عسكرية عدّة لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، على أطراف مدينة البوكمال، وقاعدة الـ "T 2" قرب الحدود السورية - العراقية، تزامناً مع هجمات أخرى ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المنطقة، وسط سقوط خسائر للنظام والميليشيات و"قسد" بانفجار "الألغام والعبوات الناسفة" التي يزرعها "التنظيم" في المنطقة.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" يتمركز في مساحات ضيقة بمنطقة حوض الفرات، بدءا من أطراف بلدة هجين شرق حمص، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال شرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا