تنظيم "الدولة" يحذّر كل مَن يقترب مِن أبار النفط في دير الزور

تاريخ النشر: 19.08.2018 | 17:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

وزّع تنظيم "الدولة" منشورات ورقية في مناطق سيطرته في ريف دير الزور، حذّر فيها مَن يقترب مِن حقول وآبار النفط في المنطقة.

ونشر ناشطون محليون على حساباتهم في "فيس بوك"، صورة لـ منشور قالوا إن تنظيم "الدولة" وزّعه في مختلف البلدات والقرى المحيطة بحقل "العمر" النفطي الذي تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وهدّد تنظيم "الدولة" في المنشور، كل مَن يقترب مِن آبار النفط في المنطقة التي ما زال "التنظيم" يسيطر فيها على بعض الآبار النفطية، فيما يتبادل بين الحين والآخر السيطرة - مع "قسد" - على حقل "الملح" النفطي شرق دير الزور.

وجاءت تحذيرات تنظيم "الدولة" - وفق ما جاء في المنشور - على اعتبار أن حقول النفط هي ملك لـ"الدولة الإسلامية، ويعود نفعها على المسلمين"، محذّراً في الوقت عينه مِن التعاون مع "قسد" في إدارة تلك الحقول،

وشنَّ تنظيم "الدولة"، أمس السبت، هجوماً مباغتاً مِن ثلاث جهات على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" في حقل "العمر" النفطي (والذي يٌعتبر مِن أهم القواعد العسكرية التي تتمركز فيها قوات "التحالف الدولي" أيضاً).

وبحسب ناشطين، فإن تنظيم "الدولة" شنّ هجوماً على مساكن جنود "التحالف الدولي" في حقل "العمر" بعد إطلاقه طائرة استطلاع أسقطها "التحالف"، وذلك تزامناً مع هجوم آخر شنّه على حاجز المقسم في بلدة الطيانة الواقعة تحت سيطرة "قسد" شرق دير الزور.

يشار إلى أن عمليات تنظيم "الدولة" ضد قوات "نظام الأسد" و"قسد" لم تتوقف في المنطقة المحيطة بمواقع سيطرته شرق ريف دير الزور، منطلقاً مِن المناطق التي ما يزال يسيطر عليها قرب مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق).

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"