icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى تفجير أنبوب لنقل الغاز تسيطر عليه "قسد"

2020.10.03 | 13:15 دمشق

alhskt.png
مقاتل من تنظيم "الدولة" في ريف الحسكة- 2018 (أعماق)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" عملية استهداف أنبوب يحمل الغاز تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة الشدادي بريف الحسكة.

وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، أصدرت بياناً، أمس الجمعة، جاء فيه أن عناصر التنظيم زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من الأنبوب، وقاموا بتفجيره، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

ويوم الخميس الفائت، وقع انفجار في أنبوب لنقل الغاز، قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

3a1a938f-e6a6-4815-9281-2eb4dd5027cc.jpg

مصادر مطلعة أكدت حينها، لموقع تلفزيون سوريا، أن الانفجار وقع بالقرب من قرية السباع، ما تسبب  بانفجار كبير وارتفاع ألسنة اللهب.

اقرأ أيضاً: ذراع مالية وأخرى أمنية.. عقوبات قيصر تطول حازم قرفول وحسام لوقا

وعقب الانفجار، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي الأميركي من قاعدة الشدادي جنوبي الحسكة، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لـ"قسد" إلى موقع التفجير.

وأضافت المصادر أن الحريق ما يزال مشتعلاً في الموقع، في الوقت الذي تحاول فيه فرق الصيانة الخاصة بمعمل الغاز الواقع على أطراف الشدادي إخماده. وتعتبر المرة الأولى التي يستهدف فيها مجهولون أنبوب الغاز الذي يصل إلى معمل "كونيكو" للغاز شرق ديرالزور، وسط مخاوف من تكرار العملية.

وزاد تنظيم "الدولة" منذ مطلع العام الحالي، من هجماته على "قسد" في مناطق سيطرتها في دير الزور والحسكة.

ونهاية حزيران الفائت، أصدر تنظيم “الدولة" تسجيلاً حول عملياته العسكرية التي يقوم بها في سوريا تحت اسم "ملحمة الاستنزاف"، اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا.

وتضمّن التسجيل مشاهد لعملية قصف قاعدة للتحالف الدولي في مدينة الشدادي بريف الحسكة، بواسطة صواريخ محلية الصنع، قال التنظيم إنها رد على الانتهاكات التي تتلقاها نساؤه المحتجزات لدى "قسد".