icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى اغتيال عميد في قوات الأسد وستة من جنوده

2020.11.21 | 18:30 دمشق

1605969023.jpg
العميد المقتول "بشير إسماعيل" (فيس بوك)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" أن عناصر من التنظيم تمكنوا من قتل العميد في قوات الأسد "بشير سليم إسماعيل"، الذي سبق ونعته صفحات موالية قالت إنه قُتل في بادية دير الزور.

وأوردت الوكالة في بيان نشرته اليوم السبت، أن التنظيم تمكن من قتل الضابط "بشير إسماعيل" بالإضافة إلى ستة من جنوده في يوم الأربعاء الماضي، بعد نصب التنظيم كمينا لهم في بادية مدينة "الميادين" جنوبي دير الزور.

 

3862a7e2-671e-4569-9c3f-704fc18cb1ca.jpg

 

اقرأ أيضاً: مقتل 20 عنصراً لـ"نظام الأسد" بهجومٍ لـ"داعش" في بادية حمص

اقرأ أيضاً: سلسلة هجمات لتنظيم الدولة ضد النظام في بادية الشامية

وأضافت أن الكمين أسفر عنه أيضاً تدمير آلية رباعية الدفع مزودة برشاش ثقيل، كان الضابط يستقلها مع الجنود الستة قبل مصرعهم، مشيرة أن عناصر التنظيم تمكنوا من الانسحاب "بسلام".

وكانت صفحات إخبارية موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، نعت العميد "إسماعيل" قائد الفوج 137 التابع للفرقة 17 مشاة، وينحدر من بلدة "دريكيش" التابعة لطرطوس، مع عدد من جنوده يوم الأربعاء الماضي، في اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة"، وسط تكتم إعلام النظام الرسمي.

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

وتشهد منطقة البادية السورية، في كلّ من محافظات حمص والرقة ودير الزور، عمليات عسكرية متتالية لتنظيم "الدولة" ضد قوات نظام الأسد وحلفائه من الروس والميليشيات الإيرانية، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.