تنظيم "الدولة" يتبنى استهداف "قوات الصناديد" التابعة لـ "قسد" بالحسكة

تنظيم "الدولة" يتبنى استهداف "قوات الصناديد" التابعة لـ "قسد" بالحسكة

عناصر الصناديد
عناصر من "قوات الصناديد" بريف الحسكة (الصناديد/ فيس بوك)

تاريخ النشر: 27.06.2022 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

تبنى تنظيم "الدولة" استهداف عناصر من "قوات الصناديد" العشائرية في ريف الحسكة، والتي تعمل تحت قيادة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم قالت في بيان، أمس الأحد، إن عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا وأصابوا عناصر من "قسد" وأعطبوا آليتهم بهجوم شرقي محافظة الحسكة.

بيان قوات الصناديد

تفاصيل الهجوم

وفي وقت سابق، قال مصدر من "الصناديد" لموقع تلفزيون سوريا، إن ثلاثة عناصر من القوات قتلوا، وأصيب أربعة آخرون إثر هجوم تعرض له حاجز للأخير  في ريف الحسكة.

وقال المصدر إن "سيارة عسكرية تقل عناصر من قوات حرس الحدود التابعة للصناديد تعرضت إلى هجوم من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية بالقرب من قرية قلعة الهادي بريف اليعربية شمال شرق الحسكة".

وأوضح المصدر أن "السيارة كانت عائدة من الشريط الحدودي مع العراق وتقل 7 عناصر من حرس الحدود بعد تبديل نوبة الحراسة في النقاط العسكرية وهو إجراء يومي روتيني".

وأدى الهجوم إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة أربعة آخرين نقلوا إلى مشفى المالكية لتلقي العلاج في حين تمكن المهاجمان من الفرار بحسب المصدر.

وقد رجح المصدر، حينئذ، وقوف خلايا تنظيم "الدولة" خلف الهجوم ولم يستبعد في الوقت ذاته رغبة أطراف عديدة في استهداف قوات الصناديد وبشكل رئيسي نظام الأسد.

هجوم سابق

ومنتصف حزيران العام الماضي، قتل عنصر من قوات "الصناديد" على حاجز قرية العلكانه بريف بلدة معبدة بعد استهدافه من قبل مسلح يستقل دراجة نارية واتهم المكتب الإعلامي لقوات الصناديد  خلايا التنظيم بالوقوف خلف عملية الاستهداف.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار