تنظيم الدولة يبث فيديو جديد لمختطفات السويداء مطالباً بوقف القصف

تاريخ النشر: 12.08.2018 | 18:08 دمشق

آخر تحديث: 20.09.2018 | 07:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أرسل تنظيم الدولة مقطع فيديو جديد يظهر فيه امرأتان من مخطوفات السويداء، للمطالبة بإيقاف القصف على منطقة سيطرته في بادية السويداء التي تشهد غارات مكثفة من طيران النظام وروسيا، وسط عملية عسكرية شنتها قوات النظام والفصائل المحلية منذ أسبوع.

وعرفت المختطفة في الفيديو عن نفسها بأنها "سعاد أديب أبو عمار" وإلى جانبها السيدة "عبير شلغين"، وقالت المختطفة سعاد أن عبير أنجبت طفلها ميتاً قبل موعد ولادته الطبيعي، نتيجة القصف والظروف السيئة التي يعانونها.

وأضافت أنهن وأطفالهن يعشن في أوضاع سيئة وفي حالة من الرعب بسبب الطيران والقصف، وطالبت المرأة "المسؤولين" بالإسراع لإطلاق سراحهن، موضحة أن المقطع تم تصويره اليوم الأحد.

 

 

ويحاول التنظيم عبر مقاطع الفيديو التي يرسلها لأهالي المختطفات الضغط عبرهم على النظام لإيقاف الهجوم على معاقله في بادية السويداء وتلبية مطالبه، وسط تكتم عن مجريات المفاوضات من قبل النظام أو وجهاء السويداء.

وكان التنظيم قد أبلغ الأهالي يوم الثلاثاء الماضي، عن وفاة المختطفة (زهية الجباعي)، نتيجة تدهور وضعها الصحي، حسب زعمه.

ونشر تنظيم الدولة، يوم الأحد الماضي، مقطعاً مصوراً يظهر إعدام الشاب المختطف "مهند أبو عمار" البالغ من العمر 19 عاماً.

وأحرزت قوات النظام مزيداً من التقدم في بادية السويداء، وتحديداً في منطقة الصفا الوعرة التي اتخذها التنظيم معقلاً له، وسط غارات جوية مكثفة لطيران النظام وروسيا.

كما سيطرت قوات النظام والفصائل المحلية المشاركة إلى جانبها في المعركة التي بدأتها الأسبوع الماضي، على معظم منطقة الكراع، إلا أنهم لم يتمكنوا من العثور على أي من المختطفات بعد تمشيط عشرات المغاور التي كانت مقرات لعناصر التنظيم.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا