تنظيم الدولة يباغت قوات النظام قرب الحدود مع العراق

تنظيم الدولة يباغت قوات النظام قرب الحدود مع العراق

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات النظام شرقي دير الزور(إنترنت)

تاريخ النشر: 03.06.2018 | 22:06 دمشق

آخر تحديث: 13.02.2019 | 23:34 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

سيطر تنظيم الدولة اليوم على عدة مواقع هامة شرق دير الزور، عقب شن هجوم عنيف على مواقع قوات النظام في محيط مدينة البوكمال، وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام"سانا" إن اشتباكات دارت بين قوات النظام وتنظيم الدولة إثر محاولة الأخير التسلل إلى قريتي الحسرات والشعفة بريف دير الزرو الشرقي من الحدود العراقية ، مما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم، دون أن تذكر الوكالة خسائر النظام.

في حين كشفت وسائل إعلام محلية أن التنظيم شن الهجوم من مواقعه في البادية جنوب نهر الفرات واستهدف مواقع النظام والميليشيات الأجنبية في قرى الغبرة والسيال وحسرات والرمادي والجلاء بالريف الشرقي وسيطر على مواقع قريبة من طريق دير الزور البوكمال.

وفي السياق اندلعت اشتباكات مماثلة بين "قسد" وتنظيم الدولة في أحياء مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، التي يسيطر عليها عناصر التنظيم، وسط غارات لـ طائرات التحالف الدولي على مواقع "التنظيم" في المنطقة. 

وقال ناشطون لموقع تلفزيون سوريا نقلاً عن مصادر عسكرية، إن "قسد" سيطرت على نحو 21 كم مِن الحدود السورية-العراقية بالتنسيق مع القوات العراقية بعد تقدمهم في قرية "الباغوز التحتاني"، لافتين أن تنظيم الدولة بات محاصراً بمساحة 30 كم تضم مناطق (هجين، والبوحسن، والسوسة، والباغوز فوقاني).

وتحاول قسد المدعومة أمريكيا السيطرة على آخر جيب للتنظيم على الحدود السورية-العراقية، وسط أنباء عن إنشاء القوات الأمريكية والعراقية قاعدة عسكرية في جبل سنجار شمالي العراق قرب صحراء نينوى المتاخمة للحدود مع سوريا.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار