icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يأسر ضابطاً من قوات النظام ويقتل 10 عناصر بريف حمص| صور

2021.07.07 | 17:39 دمشق

llll.png
عربة عسكرية لقوات نظام الأسد دمرها تنظيم "الدولة" في بادية السخنة- 6 تموز 2021 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن تنظيم "الدولة" قتل وجرح 10 عناصر من قوات نظام الأسد في بادية السخنة بريف حمص، كما قال إنه أسر ضابطا بالكمين نفسه الذي نفذه، أمس الثلاثاء.

وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم نشرت عبر مجموعات مغلقة على موقع "تلغرام" صورا اليوم الأربعاء، اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا، أظهرت عددا من قتلى النظام، إضافة إلى صورة الضابط المأسور.

وقالت الوكالة إن الضابط يشغل قائد المجموعة التي وقعت بالكمين وهو ضابط مختص في هندسة المتفجرات، مضيفة أنه "اعترف خلال التحقيق معه أنه دخل إلى المنطقة برفقة جنوده العشرة بحثا عن مواقع مقاتلي التنظيم".

وأوضحت الوكالة أن مقاتلي التنظيم نصبوا كمينا "محكما" لشاحنة عسكرية كانت تقلّ مجموعة من جنود النظام بعد دخولها إلى بادية السخنة شرقي حمص، مضيفة أن عناصر التنظيم استهدفوا الآلية بالأسلحة المتنوعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وكانت وسائل إعلام نظام الأسد أكدت وقوع الهجوم في البادية، ونشرت اليوم أسماء القتلى من قوات نظام الأسد.

لالالالالا.PNG

وتنتشر خلايا التنظيم بشكل واسع في البادية السورية وخاصة في السخنة، حيث تنشر بشكل شبه يومي بيانات تتحدث عن كمائن تنفذها بمقاتلي النظام والميليشيات الموالية لها وأيضاً بالجنود الروس.

تعديل صور.PNG

وفي نيسان الماضي، أعلن تنظيم "الدولة" مقتل جنديين روسيين وإصابة آخرين خلال محاولتهم تنفيذ عملية إنزال جوي ضمن حملة تمشيط في ريف حمص.

وجاء في بيان للتنظيم، حينئذ، أن جنديين روسيين قتلا وأُصيب آخرون، باشتباك اندلع بعد محاولتهم تنفيذ عملية إنزال جوي في بادية حمص.

ونقلت وكالة "أعماق" عن مصدر عسكري من التنظيم، أن مروحية روسية حاولت تنفيذ عملية إنزال على منطقة في بادية السخنة في أثناء وجود مجموعة من مقاتلي التنظيم.

بيان تعديل.PNG