تميّز بتنوعه الثقافي.. تطبيق "جوعان" يجمع تمويلاً بتقييم 3.5 ملايين دولار

تميّز بتنوعه الثقافي.. تطبيق "جوعان" يجمع تمويلاً بتقييم 3.5 ملايين دولار

مؤسسي تطبيق "جوعان" مع موظفين آخرين في زي الشركة (arabfounders)
مؤسسي تطبيق "جوعان" مع موظفين آخرين في زي الشركة (arabfounders)

تاريخ النشر: 12.08.2022 | 17:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

نجح تطبيق "جوعان" المختص بطلب وتوصيل الطعام في تركيا، في جمع جولة تمويلية تأسيسية جديدة "Seed"، بمبلغ ذي خمس خانات، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.
وكان التطبيق الذي يتخذ من إسطنبول مقراً له، قد نجح في جولته التمويلية الأولى "Pre-seed"، التي قام بها عام 2020، وبإتمام الجولة الجديدة يرتفع التقييم الإجمالي لتطبيق "جوعان"  ليصل إلى 3.5 ملايين دولار أميركي، بحسب منصّة "عرب فاوندرز".

وتمكن تطبيق "جوعان"، الذي تأسس عام 2020 على يد السوريين مجاهد عقيل ومعروف بابلي، من اختراق سوق خدمات طلب وتوصيل الطعام داخل تركيا، التي تعتبر واحدة من أشد الأسواق منافسة في هذا المجال، من خلال التركيز على الشراكة مع مطاعم من مختلف أرجاء العالم.

وأصبح التطبيق حالياً الوجهة الأولى للراغبين بتجربة طعام من دول وثقافات مختلفة في تركيا، كما أنه ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

وبدأ تطبيق "جوعان" بالتوسع في مجال "المطابخ السحابية" وهو مجال جديد نوعاً ما على المنطقة، ليساعد شركاء التطبيق من المطاعم على تقديم خدماتهم على نطاق جغرافي أوسع، وتحقيق أرباح أكبر، من دون تكاليف إضافية عليهم.
وتهدف الشركة بجولتها التمويلية الجديدة إلى زيادة عدد سائقي التوصيل من جهة، وتوسيع فكرة المطابخ السحابية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسويق التطبيق وتوسيع مناطق تغطيته للوصول إلى 50 ألف طلب خلال 18 شهر.

استثمارات السوريين في تركيا.. 10 مليارات دولار

وفي شهر كانون الثاني الماضي، كشف رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب في تركيا (أسياد) عبد الغفور صالح عصفور، أن حجم استثمارات رجال الأعمال السوريين في تركيا، بلغ 10 مليارات دولار.
وقال عصفور في تصريحات أدلى بها لصحيفة تركية: "في العام الماضي، دعم السوريون صادرات تركيا بأكثر من 3 مليارات دولار". وأشار إلى أنهم يوفرون فرص عمل لـ 450 إلى 500 ألف شخص في تركيا، وجزء كبير منهم من الأتراك.
وأكّد عصفور أن السوريين يحاولون "إضافة قيمة إلى تركيا من خلال آلاف الشركات في قطاعات المنسوجات والبلاستيك والأحذية والنعال والسجاد والخدمات اللوجستية والخدمات، خاصة في غازي عنتاب وشانلي أورفا ومرسين وإسطنبول وهاتاي وكلس وأضنة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار