تمديد العمل بقرار إيقاف أو تخفيض الدوام في مؤسسات النظام بسوريا

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 18:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

طلب "مجلس الوزراء" في حكومة النظام، اليوم الثلاثاء، من الوزارات تمديد العمل بقراره المتعلق بتعليق أو توقيف أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وكُلف "وزير التعليم العالي والبحث العلمي" بمتابعة موضوع الدوام في الجامعات والمعاهد واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن.

وأصدرت وزارة "التعليم العالي والبحث العلمي"، في الثالث من الشهر الجاري، قراراً ينص على تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد "الحكومية والخاصة" لغاية يوم السبت الموافق الـ 17 من الشهر الجاري، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصدر "رئيس مجلس الوزراء"، حسين عرنوس، في الخامس من نيسان الجاري، قراراً يقضي بتعليق العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في جميع الوزارات والمؤسسات العامة لمدة 10 أيام، بحيث لا يتأثر النشاط الإنتاجي والاقتصادي، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأكد أن إيقاف الدوام سيكون في الجهات العامة التي لا يؤثر إيقاف العمل فيها على النشاط الاقتصادي، على أن يتم تخفيض نسبة دوام العاملين إلى الحدود التي تضمن استمرار الجهة العامة بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية.

وجاءت هذه القرارات في ظل أزمة مواصلات خانقة يعيشها الأهالي في مناطق سيطرة النظام بسبب شح الوقود، الأمر الذي شل مفاصل الحياة، بالإضافة إلى ارتفاع  عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا