تلويح واشنطن بضربة عسكرية يبعد الطائرات المدنية عن سوريا

تاريخ النشر: 12.04.2018 | 12:04 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 04:10 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أدت التحذيرات المتكررة عن احتمالية توجيه الولايات المتحدة وحلفائها ضربة عسكرية لنظام الأسد، إلى تغيير شركات الطيران المدني مسار رحلاتها الجوية لتجنب الأجواء السورية.

وبيّن موقع "flight radar" الذي يرصد الملاحة الجوية للرحلات المدنية والتجارية الآنية حول العالم، غيابا كاملا للرحلات الجوية فوق سوريا.

وتجنبت شركات الطيران العابرة فوق منطقة الشرق الأوسط، أجواء شرق المتوسط وسوريا، متخذة من الأجواء العراقية والمصرية والأردنية بديلاً لمسارها الجوي.

 

وأعلنت الخطوط الجوية الكويتية الحكومية يوم الخميس، وقف الرحلات الجوية إلى بيروت اعتباراً من اليوم 12 من نيسان حتى إشعار آخر، وذلك بعد تحذيرات أمنية وصفتها بالجادة، أصدرتها السلطات القبرصية بخطورة الطيران في الأجواء المحيطة بجمهورية لبنان.

ودعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية "يوروكونترول" أمس الأربعاء شركات الطيران لتوخي الحذر في منطقة شرق المتوسط وذلك بسبب احتمال توجيه ضربات جوية في سوريا خلال 72 ساعة، مما يشكل تهديدا للطيران المدني.

وتدرس الولايات المتحدة وعدة دول غربية تنفيذ ضربة عسكرية لنظام الأسد، بعد استهداف قواته مدينة دوما بالأسلحة الكيماوية ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين اختناقا، وإصابة مئات آخرين

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
القبض على خلايا خططت لتنفيذ عمليات انتحارية في تركيا
الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية هطل الأمطار غداً في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟