تلفزيون هولندي يضيء شمعة لروح طفل سوري | فيديو

تاريخ النشر: 28.12.2020 | 05:09 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2020 | 07:29 دمشق

روتردام - تلفزيون سوريا

أضاءت المذيعة الهولندية "سونيا بومز" في البرنامج التلفزيوني "Kerst Vier Je Samen"، شمعة لروح الطفل السوري محمد زير (14 سنة) من مدينة دريوميل في مقاطعة خيلدر لاند.

وتوفي الصبي السوري في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بمرض سرطان الدم، وكان فتى ذكياً ونشطاً يفتقده والده وإخوته بشدة، وفقا لموقع "إذاعة وتلفزيون خيلدرلاند".

 توديع الأحباء أمر صعب في عام 2020 بسبب إجراءات الحكومة الهولندية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وقد لا يحصل كثير من المتوفيين على الوداع الذي يستحقونه نتيجة لذلك.

في البرنامج الهولندي يضيء كل من المذيع فرانس دوايتس والمذيعة سونيا بومز، شمعة كل مساء لشخص مات هذا العام.

هولندا_0.jpg

 

يروي والدا محمد قصتهما المفجعة حيث فر محمد مع والديه من سوريا، ويقول الوالد إن "محمد تحدث الهولندية بعد ستة أشهر فقط.. كان ولداً مميزاً جداً".

يبكي والد محمد على الطاولة في منزلهم في دريوميل ويقول "لم يكن يجلس هادئاً أبداً (..) كان يلعب دائماً في الخارج"، لكن فجأة ساءت صحة الطفل محمد.

اقرأ أيضا: هجوم عنصري على عائلة سورية بهولندا والشرطة توصيهم بالرحيل

وظن الأطباء في المستشفى في البداية أن الصبي قد يكون مصاباً بكورونا، بحسب والده الذي قال إنه "بعد كل الفحوصات تبين أنها سرطان الدم".

وتقول الأم "عندما علم أنه سيموت(..) قال لي: أمي، تريدين أن تتركيني؟ قلت لا، ليس الأمر كذلك"، تضيف والدته: "الآباء لا يتركون الأطفال يذهبون، هذا غير ممكن (..) الأطفال هم من يتركون الوالدين ويذهبون وأنت في المستقبل ستتزوج وتتركنا".

اقرأ أيضا:  حنين قضماني.. شابة سورية تشعل برنامج "ذا فويس هولندا"

عبر الوالدان عن حزنهما الكبير في البرنامج الهولندي، وكانت الدموع تنهمر من عينيهما وقالت الأم "جئنا إلى هولندا من أجل مستقبل الأطفال، لكن الآن رحل محمد".

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا