icon
التغطية الحية

تلغرام تنافس "كلوب هاوس" وتطلق ميزة المحادثات الصوتية في القنوات

2021.03.20 | 11:24 دمشق

yblayqgh.jpg
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة تلغرام في آخر تحديث لتطبيقها اليوم السبت أن ميزة المحادثات الصوتية أصبحت متاحة على القنوات ومن دون عدد محدود، فيما يبدو أنها منافسة قوية لتطبيق كلوب هاوس "Clubhouse".

وبداية أطلقت تلغرام ميزة المحادثات الصوتية للمرة الأولى في نهاية العام المنصرم ضمن المجموعات فقط، والآن باتت متاحة في القنوات.

يضيف التحديث الجديد إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، وقوائم المشاركين المحسّنة، وميزة رفع اليد، وروابط دعوة للمستمعين والمتحدثين، وعناوين للمحادثات الصوتية وقدرة الشخصيات المشهورة على الانضمام للمحادثات الصوتية بقنواتهم.

محادثات صوتية بلا حدود

أصبح من الممكن لمشرفي القنوات والمجموعات العامة بث المحادثات الصوتية لملايين المُستمعين، وسيتمكن الأشخاص الجدد من الانضمام إلى محادثتك بعض النظر عن عدد المُستمعين الحاليين.

وقال تلغرام إن هذه الميزة ستعيد إحياء بثوث الراديو في القرن الحادي والعشرين.

 

 

ولإنشاء محادثة صوتية افتح صفحة أي مجموعة أو قناة أنت مشرف فيها، اضغط على (⋯) أو (⋮) واختر بدء محادثة صوتية.

المحادثات المُسجّلة

على الرغم من أن بعض المحادثات يجب أن تكون مؤقتة، لكن محادثات أخرى تستحق أن يتم الاحتفاظ بها. ولذلك يستطيع المشرفون الآن تسجيل مقطعٍ صوتيّ لحفظ الحوارات ونشرها لمن فاته الحوار.

 

 

عند انتهاء التسجيل سيكون المقطع الصوتي موجوداً فوراً في رسائلك المحفوظة. لتفادي المشكلات؛ تظهر نقطة حمراء بجانب عنوان المحادثات التي يتم تسجيلها.

رفع اليد

في المحادثات التي فيها أعضاء مكتومون، يمكن للمستمعين رفع أيديهم لإعلام المشرفين برغبتهم في التحدث، تمامًا مثل الاتصال ببرنامج إذاعي، لكن بواسطة مؤثرات بصرية جذّابة.

 

 

احرص على كتابة نبذتك التعريفية في قائمة المشاركين، فذلك سيساعد المشرفين على معرفة اختصاصك أو اهتماماتك وبالتالي انتقاء الشخص الصحيح للتعليق وطرح الأسئلة في المحادثة الصوتية.

إنشاء رابط دعوة

وبحسب الميزة الجديدة، يستطيع مشرفو المجموعات والقنوات العامة إنشاء روابط دعوة إلى المحادثة الصوتية لفتحها مباشرة.

ومن الممكن إنشاء روابط مستقلة للمستمعين أو المتحدثين. بفضل هذا لن تحتاج لإلغاء كتم المتحدثين عند انضمامهم وسيتمكنون من استخدام رابط آخر لتشجيع الناس على الانضمام.

ويمكن للمشرفين كتابة عناوين للمحادثة الصوتية وكذلك تعديلها، لإعطاء الناس قبل انضمامهم فكرة عن المواضيع التي تتم مناقشتها.

 

 

ويمكن للمستخدمين الانضمام لمحادثة صوتية في قناة ما، عبر  حساباتهم الشخصية أو الانضمام بإحدى قنواتهم. وقد يستفيد المشاهير والشخصيات العامة من هذه الميزة لتفادي جذب الانتباه إلى حساباتهم الشخصية.

على سبيل المثال، قد يجتمع رؤساء المكسيك وسنغافورة في حوار على قناة باول داروڤ للإجابة عن أسئلة المستخدمين دون تعريض حساباتهم الشخصية لخطر تلقي الكثير من رسائل المُعجبين.

 

c3b8a619c32ca54cab.jpeg

 

كلمات مفتاحية