icon
التغطية الحية

تكدس النفايات في شوارع طرطوس بسبب قلة العمال والآليات والوقود

2021.04.14 | 12:12 دمشق

920162113527949.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعاني مدينة طرطوس من مشكلة تكدس القمامة في شوارعها، نتيجة لعجز مجلس المدينة التابع لحكومة الأسد من إيصال المخلفات إلى مكب النفايات خارج المدينة، بسبب قلة العمال والآليات والوقود والأموال.

وأكد مدير النظافة في مجلس مدينة طرطوس التابع لحكومة الأسد، حسام عبد الله، لصحيفة الوطن الموالية، أن واقع النظافة في مدينة طرطوس دون المستوى المطلوب بكثير في معظم أحياء المدينة.

وأضاف أنه لا يوجد في المديرية سوى 320 عاملاً، وأن الحاجة ماسة لمئة عامل على وجه السرعة، وأن المجلس بحاجة إلى آليات جديدة لجمع النفاية، حيث لا يوجد إلا صهريج واحد رغم اتساع المدينة وكثرة المناطق التي باتت تتبع للمدينة واتساعها الأفقي.

وأشار إلى أن المعاناة كبيرة لجهة الوضع الفني للآليات وقلة مادة المازوت وقلة الآليات والعمال وضعف الاعتمادات المالية.

وبدوره، قال مدير مدينة طرطوس التابع لحكومة الأسد، مظهر حسن، إنه لابد من زيادة عدد العاملين في قطاع النظافة بجميع الاختصاصات.

وأوضح أن مجلس المدينة أعلن عن مسابقة للمسرحين وأن المدينة طلبت تعيين 425 عاملاً من جميع الاختصاصات بما فيها للنظافة وبتمويل من وزارة المالية لعدم تمكن المدينة من تأمين الاعتماد اللازم لهم من مواردها الذاتية.

وتحولت المدن في مناطق سيطرة النظام إلى بيئة مليئة بالتلوث والأمراض التي تهدد حياة المواطنين خصوصاً الأطفال والطلاب مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات بجوار المنازل والمدارس، حيث فشلت حكومة الأسد في إيجاد حلول مباشرة وجذرية لهذه المشكلة التي تزيد من معاناة المواطنين.