تقرير إسرائيلي: ميليشيا حزب الله تنشط في 58 موقعاً جنوبي سوريا

تاريخ النشر: 11.11.2020 | 14:26 دمشق

إسطنبول - ترجمة: ربى خدام الجامع

ينشط مقاتلو ميليشيا حزب الله اللبناني في 58 موقعاً موزعين على محافظتين بجنوب سوريا، وذلك بحسب ما كشفه تقرير جديد صادر عن مركز ألما للأبحاث والتعليم الإسرائيلي يوم الثلاثاء.

إذ يبحث هذا التقرير في عمليات نشر هاتين القطعتين، إذ تعرف الأولى بينهما باسم لواء القيادة الجنوبية والثانية باسم لواء ملف الجولان، وذلك في محافظة القنيطرة القريبة من الحدود الإسرائيلية وفي محافظة درعا.

وانتشر لواء القيادة الجنوبية ضمن 28 موقعاً، وورد أنه يشتمل على مواطنين لبنانيين، ويركز على إنشاء بنية تحتية للعمليات في هذه المنطقة، مع التركيز على المنطقة القريبة من الحدود الإسرائيلية.

وحول ذلك استشهدت وكالة الأنباء اليهودية بما قاله الجنرال تعال بيري رئيس قسم الأبحاث في ذلك المركز حول انخراط أفراد من ذلك اللواء ضمن جيش النظام بصفة مدربين وموجهين.

أما لواء ملف الجولان فقوامه من السوريين وينشط في 24 قرية تابعة للقنيطرة ودرعا، وهدفه القيام بعمليات لجمع المعلومات الاستخباراتية والقيام بهجمات إرهابية حسب وصف ذلك التقرير.

يذكر أن انتشار عناصر ميليشيا حزب الله في هذه المنطقة أتى جراء تدخل إيران ووصايتها، بحسب ما ذكره التقرير، وأضاف بأن كلتا القطعتين "تمثل خطراً مستمراً على إسرائيل وعلى استقرار المنطقة بسبب العمليات والاستخبارات التي تجريها كل منهما".

 

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا