icon
التغطية الحية

تقرير أميركي: قادة في البنتاغون يتعرضون لتهديدات بسبب "سليماني"

2020.10.30 | 13:11 دمشق

1578076354902414700.jpg
احتراق سيارة قاسم سليماني بعد استهدافها في مطلع العام الجاري (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

عرضت محطة NBC الأميركية، أمس الخميس، تقريراً يفيد بتعرض قادة عسكريين في وزارة الدفاع الأميركية/ البنتاغون، خلال الشهر الماضي إلى تهديدات يُعتقد أن لها صلة بمقتل "قاسم سليماني" مطلع العام الجاري.

 وأوضحت المحطة أنها حصلت على المعلومات من خمسة مسؤولين أميركيين رفضوا الكشف عن هوياتهم لـ "حساسية الموضوع" بحسب المحطة.

اقرأ أيضاً: بأمرٍ من ترامب مقتل قاسم سليماني في العراق.. وخامنئي يتوعد

وتم إطلاع المسؤولين القانونيين بعمليات التهديد التي ما تزال سارية، ليس على الأراضي الأميركية فحسب، بل خارجها أيضاً، بحسب ما ورد في حسب التقرير.

ووفقا لـ "NBC"، صرّح المسؤولون أن "الإفادات التي عرضت على مسؤولي الأمن تضمنت معلومات تشير إلى أن القيادات المستهدفة مسؤولون عسكريون شاركوا في قرار وعملية قتل سليماني".

وتحدثت المعلومات عن قائمة جمعتها الأطراف المهدِّدة بأسماء القادة العسكريين الذين سيتم استهدافهم، وتم عرض الإفادات على مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدراليFBI  والاستخبارات المركزية  عقب تعرض مسؤول عسكري كبير في البنتاغون لعملية تتبّع في مساء 22 أيلول، من قبل سيارة تبيّن أن سائقها إيراني، وفقا للمسؤولين الأميركيين.

اقرأ أيضاً: ماذا خسر النظام الإيراني بمقتل قاسم سليماني؟

وقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، بضربة أميركية مطلع العام الجاري بالقرب من مطار بغداد الدولي، وتعهدت إيران بالرد على مقتله.

وتتهم الولايات المتحدة سليماني بأنه كان يرعى أذرع إيران في العراق ولبنان ودول أخرى،  ومساعدتها على قتل أميركيين واستهداف مصالح أميركا وحلفائها بالمنطقة، وفي شباط الماضي حذر السيناتور، بوب مينينديز، من وجود خلايا نائمة لأذرع إيران في الولايات المتحدة الأميركية.