icon
التغطية الحية

تقدّم جديد لـ قوات "نبع السلام" شرق الفرات

2019.10.14 | 15:09 دمشق

30cb789b-5f65-407b-bab2-0be7b0f6f41d.jpg
مقاتلو "نبع السلام" يسيطرون على مدينة رأس العين (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

واصلت قوات عملية "نبع السلام" المشتركة بين الجيشين التركي والوطني السوري، اليوم الأحد، تقدّمها في منطقة شرق الفرات، وسيطرت على بلدات وعدة قرى في ريفي الرقة والحسكة.

وأعلن الجيش الوطني عبر معرّفاته الرسمية، سيطرته على بلدة "عين العروس" وقرى (تل عنتر، والبديع، وجاسم العلي) جنوبي مدينة تل أبيض شمال الرقة، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، فإن مقاتلي الجيش الوطني سيطروا أيضاً على قرى (باجلية، وأم عظام، والصخرات، والدوغانية، وحمام التركمان) التابعة لـ بلدة سلوك في منطقة تل أبيض.

وأضافت المصادر، أن مقاتلي الجيش الوطني أجروا اليوم مراسم رفع علم الثورة السورية على السارية الرئيسية وسط مدينة تل أبيض، التي سيطر عليها المقاتلون أمس الأحد.

أمّا في محور مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، فقد سيطر مقاتلو "نبع السلام"  بعد اشتباكات مع "قسد" على قرية الصالحية ومعسكرات "الصالحية والليبية وتل البنات" إضافة إلى منطقة البحوث العلمية ومحطة كهرباء بلدة مبروكة غربي رأس العين.

مِن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، تحييد 550 عنصراً مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك منذ انطلاق عملية "نبع السلام"، مشيرةً في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إلى "نجاح العملية في سوريا، كما هو مخطط".

وسيطر الجيشان الوطني السوري والتركي منذ انطلاق عملية "نبع السلام"، يوم الأربعاء الفائت، مِن السيطرة على مدينتي رأس العين وتل أبيض إضافةً إلى أكثر مِن 50 بلدة وقرية قُدّرت مساحتها بـ"109 كيلومتر مربع"، بمعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى لـ"قسد".

اقرأ أيضاً.. شاهد خريطة السيطرة في اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"

يشار إلى أن الجيشين الوطني السوري والتركي أطلقا، يوم الأربعاء الفائت، عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام"، تهدف إلى طرد مكّونات "قسد" مِن مناطق شرق الفرات، وإعادة اللاجئين السوريين (في تركيا) إلى تلك المناطق، حسب تصريحات الحكومة التركية.