تقدر بـ55 مليون ليرة سورية.. سرقة رواتب مدرسين بمناطق "قسد"

تاريخ النشر: 27.07.2020 | 23:41 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

أفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بحدوث عملية سطو على سيارة تحمل رواتب مدرسين في المنطقة.

وأوضح المصدر، أن الحادثة وقعت مساء اليوم الاثنين، حيث قامت مجموعة مسلحة بإيقاف سيارة تحمل رواتب مدرسي بلدات درنج وأبوحردوب وسويدان، على طريق البصيرة - الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن المسلحين قاموا بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ55 مليون ليرة سورية من السيارة.

وأشار المصدر إلى أن المدرسين تواصلوا مع "هيئة التعليم" التابعة لـ"قسد" والتي بدورها طلبت منهم الانتظار حتى مساء الغد.

وأكد المدرسون، وفق المصدر، أنهم سيخرجون بوقفات احتجاجية مساء الغد، أمام المجالس المحلية في حال لم يتم إيضاح مصير رواتبهم.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع حدثين بارزين يشهدهما ريف دير الزور، الأول متعلق بحملات أمنية تزعم "قسد" أنها تنفذها ضد خلايا تنظيم "الدولة" الذين يقومون بترويع المدنيين، حيث ينتشر آلاف المقاتلين من "قسد" في معظم الطرق الرئيسية والفرعية في المنطقة لـ"حفظ الأمن"، وفق بيانات "قسد".

والثاني متعلق باحتجاج المدرسين في ريف دير الزور على المناهج الدراسية التي تستعد "هيئة التعليم" لطرحها، والتي يبدو أنها تراجعت عن مسعاها تحت ضغط المحتجين.


وكانت "الإدارة الذاتية" أبلغت قبل نحو أسبوع، عبر اجتماع عقدته مع المدرسين في مناطق سيطرتها بدير الزور والرقة والحسكة أنها سوف تطرح منهاجاً جديداً بدلاً من المنهاج المعمول به في مدارس المنطقة الشرقية بداية العام الدراسي المقبل.

وتتنافى مناهج "الإدارة الذاتية" مع طبيعة وقيم المجتمع المحلي في دير الزور، الأمر الذي دفع مجموعة من الناشطين من أهالي مدينة دير الزور في الداخل والخارج إلى إصدار بيان يرفض هذه المناهج.

كلمات مفتاحية
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر