تفجير غرفة عمليات للفرقة الرابعة على جبهات الغوطة الشرقية

تاريخ النشر: 02.03.2018 | 20:03 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2018 | 05:35 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

 أعلنت غرفة عمليات "بأنهم ظُلموا" التابعة للفصائل العسكرية مساء اليوم عن تفجير غرفة عمليات تابعة للفرقة الرابعة على جبهة المشافي، إثر  هجوم معاكس شنته على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية الموالية له في جبهة حرستا بغوطة دمشق الشرقية.

وقالت غرفة العمليات عبر معرفاتها الرسمية إنها سيطرت على عدة كتل من الأبنية ضمن مساكن الشرطة الخاضعة لسيطرة ميليشيات النظام خلال هجوم معاكس على نقاط قوات النظام والميليشيات التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.

ودمرت الفصائل العسكرية دبابتين من طراز T72  و قاعدة إطلاق صواريخ أرض أرض، كما قتلت 12 عنصراً وجرحت آخرين من قوات النظام .

ويعد هذا الهجوم هو السابع على التوالي لقوات النظام السوري منذ 25 من شباط الماضي، حيث تسعى  لفتح طريق آمن لقواتها الموجودة بإدارة المركبات العسكرية بحرستا والتي تعد شبه محاصرة، ويبلغ عرض طريق إمدادها أقل من 500 متر.

 

وتدعم روسيا هجمات قوات النظام البرية بغطاء جوي وصاروخي في حملة عسكرية هي الأعنف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ عام 2013، خلفت أكثر من 700 قتيل مدني ومئات الجرحى خلال أيام على بدء التصعيد العسكري.

وتستمر المعارك بين الفصائل العسكرية المعارضة وقوات النظام والميليشيات التابعة لها رغم إقرار مجلس الأمن لهدنة في الغوطة الشرقية وباقي المناطق السورية، نصت حسب القرار 2410 على وقف شامل لإطلاق النار لمدة 30 يوماً، وفك الحصار عن الغوطة، وإدخال المساعدات الإنسانية والسماح بإجلاء المرضى والمصابين دون قيد أو شرط.

ومنذ اعتماد مجلس الأمن الدولي القرار "2401"قتل مئة وثلاثة مدنيين بقصف لروسيا والنظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

مقالات مقترحة
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا