icon
التغطية الحية

تفاقم الإصابات بكورونا في محردة بريف حماة و"الأكسجين" غير متوفر

2020.11.23 | 09:53 دمشق

5f2f03ba42360409e113acb5.jpg
ارتفاع عدد المصابين بكورونا في ريف حماة - (انترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة محردة بريف حماة، وزادت حالات المشبته بإصابتها بالفيروس سريرياً.

وبحسب "صحيفة الوطن" الموالية فإن المدينة سجلت "4 حالات وفاة مؤخراً، وارتفع عدد الإصابات المشتبه بها بشكل كبير".

وقالت الصحيفة نقلاً عن رئيس مجلس المدينة التابع لحكومة النظام جوني الصدير، أمس الأحد إن " المجلس عقد اجتماعاً لبحث آلية مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وذلك بسبب تزايد الإصابات بكورونا في المدينة، والحاجة إلى أسطوانات الاوكسجين، وعدم توفر مستشفى عام في المدينة، حيث تم الاقتراح على تأمين تعبئة أسطوانات الأوكسجين وفق حاجة المنطقة".

وتابع أنه " تم التأكيد على مجالس الوحدات الإدارية بمنطقة محردة التشدد على تطبيق التعليمات الاحترازية الصادرة عن اللجنة الوزارية بهذا الخصوص، وأهمها منع تقديم الأراكيل، بالإضافة إلى التعقيم والنظافة والتباعد المكاني، وضرورة إغلاق صالات وأماكن التعزية والحفلات".

وأكد أنه "يجب على الجميع ارتداء الكمامة، وضرورة فتح سجل خاص بعدد الإصابات المشتبه بها وعدد الوفيات في المدينة".

وأشار الصدير أنه " تم التعميم على جميع أصحاب المطاعم والكافتريات والمنشآت السياحية، بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحماية، من أعمال التعقيم والنظافة والتباعد المكاني، ضمن الصالات واستخدام العاملين للكمامات بالمنشآت السياحية".

وأعلن "مجلس مدينة السلمية" التابع لحكومة نظام الأسد، الخميس الماضي، على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، التي أقرها الفريق الحكومي المعني بملف كورونا، في المنشآت السياحية والمطاعم ومحال الحلويات والمقاهي، وذلك تحت طائلة الإغلاق، وذلك بسبب االارتفاع المتزايد بعدد المصابين بالفيروس.

اقرأ أيضاً: أوقاف اللاذقية تغلق صالات التعازي وتمنع صلاة الجنازة في المساجد

اقرأ أيضاً: امتلاء المشفى الوطني في السويداء بمصابي كورونا

 وكشف رئيس شعبة الأمراض الإنتانية بمشفى "المواساة" بدمشق، وحيد رجب بك، يوم الجمعة الماضي أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، زاد بنسبة 30 بالمئة مقارنة بمراجعي المشفى في شهر أيلول الماضي.