icon
التغطية الحية

تفاصيل مثيرة عن فرار الأسرى الفلسطينيين وإسرائيل تنشر 200 حاجز

2021.09.07 | 07:12 دمشق

سجن جلبوع
سجن "جلبوع" الإسرائيلي (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، أمس الإثنين، عن تفاصيل مثيرة حول عملية فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن "جلبوع" الإسرائيلي في شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح الموقع - حسب ما ذكرت "روسيا اليوم" - أنه في ليلة الأحد عند حوالي الساعة 1:30 صباحاً، فرّ السجناء الستة عبر نفق بدأ من حفرة تحت الزنزانة رقم 5 وانتهى على بعد 50 قدماً على الجانب الآخر من جدران السجن.

وأضاف أنه وبعد ساعة ونصف من عملية الفرار، وصلت إلى الشرطة الإسرائيلية التقارير الأولى عن الأسرى من مزارعين قالوا إنّهم لمحوهم واشتبهوا بهم.

اقرأ أيضاً.. أسرى فلسطينيون ينجون من سجنهم الإسرائيلي بطريقة لافتة |فيديو

وبعد ساعة فقط اكتشف حرّاس السجن "مَن هم السجناء المفقودون"، مشيراً موقع "أكسيوس" إلى أنّ عملية مطاردة ضخمة بدأت، صباح أمس الإثنين، لتحديد مكان الفارين.

وأشار إلى أنّه في يوم الأحد الفائت (أي قبل 24 ساعة من فرار الأسرى) طلب زكريا الزبيدي - عضو حركة "فتح" - تبديل الزنزانات والانتقال إلى الزنزانة التي كان يُحتجز فيها 5 من معتقلي حركة "الجهاد الإسلامي"، مضيفاً أن هذا الطلب "كان غير عادي لكنه لم يثر أي شكوك".

إقامة 200 حاجز بعد عملية الفرار من سجن "جلبوع"

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق أمس، إقامة نحو 200 حاجز على الطرق، في إطار الجهود للبحث عن  الفلسطينيين الستة الفارين من سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى إغلاق جميع المعابر في الضفة الغربية مع انتشار عسكريين للتحقّق من هويات جميع الفلسطينيين العائدين إلى الضفة من العمل في الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاً.. ابتهاجاً بـ"فرار الأسرى".. مسيرات في غزة والضفة الغربية |صور

وقال مدير عمليات الشرطة أفي بيتون - وفق قناة "روسيا اليوم" - إنّ "الشرطة مستعدة تماماً لأي نشاط إرهابي، والضبّاط في حالة الجاهزية القصوى".

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، أمس، استنفاراً أمنياً للشرطة والجيش وجهاز "الشاباك" للأمن الداخلي، واتُخذت إجراءات واسعة النطاق لـ مطاردة الفلسطينيين الستة الفارين من سجن "جلبوع"، فجر أمس الإثنين.

الجدير بالذكر أنّ 4 آلاف و850 أسيراً وأسيرة فلسطينية يقبعون داخل 23 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف يتبعون للاحتلال الإسرائيلي، ويعانون من انتهاكات عديدة، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بالأسرى.