تفاصيل الرحلة الأخيرة مِن مطار "أتاتورك" وأسعار تذاكرها

تاريخ النشر: 24.03.2019 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2019 | 13:26 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بدأ مطار "أتاتورك" الدولي في مدينة إسطنبول شمال غربي تركيا، بـ عدِّ أيامهِ الأخيرة قبل انتقال جميع رحلاته إلى "مطار إسطنبول الجديد" الذي يبعد عنه نحو 40 كليومتراً، ويقع على البحر الأسود في المدينة ذاتها.

وحسب ما ترجم موقع "نيو ترك"، فإن الخطوط الجوية التركية بدت أكثر اهتماماً بالرحلة الأخيرة التي ستنطلق مِن مطار "أتاتورك" نحو سنغافورة، عند الساعة الثانية فجر يوم السادس مِن شهر نيسان القادم، عبر طائرة "بوينغ 777" بسعةِ 350 راكباً.

ونتيجة الطلب الكبير على هذه الرحلة التي ستستغرق 10 ساعات، ارتفعت أسعارها كثيراً وسجّلت التذاكر الاقتصادية سعراً يتراوح بين (3400 - 4400 ليرة تركية)، في حين بلغت تذكرة رجال الأعمال مِن (12 ألف ليرة إلى 17 ألف ليرة تركية).

عملية النقل الرئيسية مِن "مطار أتاتورك" إلى المطار الجديد ستبدأ يوم الخامس مِن شهر نيسان القادم، وستنتهي مساء يوم السابع مِن الشهر ذاته.

وأكّدت الخطوط الجوية التركية في وقتٍ سابق، أن جميع الرحلات المجدولة في "مطار أتاتورك" ستنتهي، عند الساعة (02.00) فجر يوم السبت المصادف (6 نيسان 2019)، مبيّنةً أن "مطار إسطنبول الجديد" سيفتح لـ جميع الرحلات في اليوم السابع مِن شهر نيسان.

يذكر، أنه في شهر تشرين الأول مِن العام المنصرم، افتتح الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بحضور عدد مِن قادة وزعماء ومسؤولي بعض الدول، مطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، بمساحة تقدّر بـ"76.5 مليون متر مربع"، مع قراره بتحويل "مطار أتاتورك" إلى حديقة عامة للشعب.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة