تفاصيل إخماد حريق طال أكبر المصانع غرب حلب (صور)

تاريخ النشر: 17.06.2018 | 12:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت منظومة الدفاع المدني السوري، أنها تمكّنت مِن إخمادِ حريق كبير التهمت نيرانه أكبر المصانع في ريف حلب الغربي، وذلك بعد عمل استمر لـ نحو 38 ساعة، عقب غارة روسية استهدفت المصنع.

وأوضح الدفاع المدني في بيان حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه، أن 15 سيارة (ملحق وإطفاء) شاركت - طيلة يومي عيد الفطر - في عملية إخماد الحريق الذي اندلع في أكبر المصانع (قال ناشطون إنه مصنع مناديل ورقية) قرب بلدة دارة عزة غرب حلب.

ووصلت - حسب بيان الدفاع المدني - عشرات صهاريج المياه إلى بلدة دارة عزّة لـ تقديم المساعدة في إخماد الحريق، لافتةً إلى أن عملية إخماده الحريق والسيطرة عليه، استهلكت ثمانية ملايين لتر ماء و 500 ليتر "فوم".

ووجّهت منظومة الدفاع المدني، رسالة شكر إلى جميع المدنيين وأصحاب صهاريج المياه الذين قدّموا المساعدة لـ فرق الإطفاء، داعيةً أصحاب المنشآت الصناعية بأخذ التدابير اللازمة للأمن والسلامة.

حريق مصنع غرب حلب بـ غارات روسية - 15 حزيران (ناشطون)
حريق مصنع غرب حلب بـ غارات روسية - 15 حزيران (ناشطون)

وجاء ذلك، عقب غارات شنّتها طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي، مساء يوم الخميس الفائت (وقفة عيد الفطر)، على مصنع قرب بلدة دارة عزّة، ما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة التهمت المصنع بأكمله، قبل أن تتمكّن فرق الدفاع المدني في المنطقة مِن إخماده.

يشار إلى أن روسيا وقوات النظام شنّتا غارات "مكثّفة" خلال الأيام الأخيرة مِن شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر، على مناطق سوريّة متفرقة تسيطر عليها الفصائل العسكرية، آخرها قصف مدفعي لـ النظام على بلدات (الحارة، وعقربا، وكفرشمس) شمال درعا، أول أمس الجمعة، أسفر عن مقتل ستة مدنيين وجرح 11 آخرين.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021