تغطية خاصة لتلفزيون سوريا حول ملف المعتقلين في سجون النظام

تاريخ النشر: 01.07.2018 | 15:07 دمشق

آخر تحديث: 03.08.2018 | 21:19 دمشق

تلفزيون سوريا

يعرض تلفزيون سوريا يوم الجمعة تغطية إعلامية خاصة لملف المعتقلين السوريين في سجون النظام، الذي يحاول التهرب من مسؤوليته بارتكاب مجزرة غير مسبوقة مازالت فصولها مستمرة منذ ثماني سنوات.

وتتضمن التغطية الإعلامية التي تبدأ عند الساعة الثامنة مساء وحتى الحادية عشرة ليلا، عرض تقارير توضح سياسة الاعتقال التي انتهجها نظام الأسد منذ السبعينيات وحتى اندلاع الثورة السورية عام 2011، وتسرد قصص معتقلين نجوا من معتقلات الأسد الأب.

وتركز على اتخاذ النظام للاعتقال كسلاح حرب للقضاء على ثورة السوريين السلمية وضرب أسس الثورة السورية، من خلال اعتقال الناشطين السلميين والنخبة الثقافية والعلمية في المجتمع السوري.

كما تبحث مع حقوقيين قضية إعلان "قوائم الموت" وآثارها القانونية، وتشير إلى الطرق التي يمكن من خلالها ملاحقة النظام وأركانه قضائيا.

وبدأ النظام في شهر تموز الحالي بإصدار قوائم بأسماء معتقلين قضوا في سجونه تحت التعذيب، بعد تزوير أسباب الوفاة وإرجاعها لأسباب صحية في محاولة للتفلت من والعقاب والمساءلة القانونية.

وفي سياق ذلك يشير تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلى أن قرابة 81652 سورياً مختفٍ قسرياً لدى نظام الأسد وحده منذ آذار 2011 حتى حزيران 2018، في حين بلغ عدد الضحايا الذين قتلوا بسبب التعذيب في سجون النظام قرابة 13066 في المدة ذاتها.

 

 

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا