تغريم سوريين خرقوا حظر التجول في تركيا بنحو 10 آلاف ليرة | فيديو

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 10:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

فرضت الشرطة التركية غرامة بنحو 10 آلاف ليرة على سوريين خرقوا حظر التجول المفروض في جميع الولايات التركية، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.
وقالت وسائل إعلام تركية، وفقاً لما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، إن 3 أشخاص يحملون الجنسية السورية، كانوا يقودون سيارة في ولاية بورصة، في فترة حظر التجول، مشيرة إلى أن الفرق الشرطية اشتبهت بهم فأوقفتهم للتفتيش.

وذكرت أن الأشخاص قاموا بإبراز ورقة فارغة على أنها إذن الخروج، في محاولة لخداع الشرطة، إلا أنّ الفرق لاحظت الأمر وتم تغريم الأشخاص الثلاثة بمبلغ 9 آلاف و450 ليرة.

وأظهر تسجيل مصور اللحظات الأولى التي تم فيها إيقاف السيارة، واستنكار العناصر الشرطية، لمحاولة الخداع التي قام بها الأشخاص عند إبراز الورقة الفارغة على أنها ورقة رسمية، ليتم تغريم كل شخص بمبلغ 3150 ليرة تركية لخرقهم حظر التجوال.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن فرض إغلاق عام، بُدِءَ تطبيقه في عموم البلاد للحد من الارتفاع الحاصل في عدد الإصابات، وذلك اعتباراً من الساعة الـ 7 مساء يوم الخميس الموافق لـ 29 من نيسان الماضي وينتهي في الساعة الـ 5 فجر يوم الإثنين الـ 17 من شهر أيار الجاري.

ويشمل الإغلاق الأيام المتبقية من شهر رمضان إضافة إلى أيام العيد التي يمنع فيها الخروج بشكل كامل، إلا لحالات شرحت بشكل مفصل عبر بيانات صدرت عقب الإعلان.