icon
التغطية الحية

تغريدة ناصر القصبي تثير الجدل حول الدراما السورية

2021.01.27 | 18:42 دمشق

untitled_517271_highres_105771_highres.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض الممثل السعودي ناصر القصبي لموجة من ردود الفعل من قبل متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من عشاق الدراما السورية، بعد توقعه بأن يكون مستقبل الدراما في المنطقة العربية خلال السنوات المقبلة للأعمال السعودية سواء على مستوى السينما أو التلفزيون.

وكتب القصبي على حسابه الشخصي عبر تويتر، اقتباساً من مقال كتبه بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، قائلاً: " كما سيطرت السينما المصرية طوال القرن الماضي وتألقت الدراما التلفزيونية اللبنانية خلال الستينيات والسبعينيات وازدهرت الدراما السورية في التسعينيات، أرى الدراما السعودية ستكون الأكثر بروزاً وسيطرة على الشارع العربي في الأربعينيات والخمسينيات من هذا القرن وسيبوني أحلم".

اقرأ أيضاً: السدحان "طاش" من إعلان توظيف للسوريين في السعودية

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع حديثه هذا، وخصوصاً من محبي الدراما السورية، الذين أكدوا أنها الأهم والأنجح على مر العصور.

وكان من بين التعليقات التي كتبها المغردون: "عاجبك طاش لو تحلم مليون سنة لن يأتي مسلسل عربي يغطي على الزير سالم وباب الحارة".

ورد حساب آخر باسم حسان العنزي قائلاً: "مع احترامي للأستاذ ناصر القصبي، لكن الحقيقة أننا لم نرَ دراما حقيقية لامست وجدان الشارع العربي حقيقة إلا مع الدراما السورية تحديداً مع الراحلين الكاتب ممدوح عدوان والمخرج حاتم علي".

اقرأ أيضاً: باستثناء "التغريبة".. MBC وأبو ظبي تعرضان أعمالا درامية لحاتم علي

في حين رأى المغرد سعود أن مشكلة الدراما السعودية بالبعد عن الواقع وهموم المجتمع السعودي وقال: "أستاذ نحن لا نريد مخرجين كالليث حجو ولا حاتم علي ولا هيثم حقي، ولا نريد ممثلين كبسام كوسا ولا سلوم حداد ولا نذير سرحان، نريد مشروعاً حقيقياً، لا نريد الاهتمام بالإكسسوارات ولا بالكوميديا المصنعة، نريد التماس الواقع، نريد فناً بصرياً راقياً، بالله عليك كيف تريدنا أن نتفاءل أو نتقبل ممثل كحبيب الحبيب؟"

بدأ الممثل السعودي ناصر القصبي مساره الفني في ثمانينيات القرن الماضي، واشتهر بالسلسلة الكوميدية "طاش ما طاش" مع رفيق دربه عبد الله السدحان، وبعد افتراقهما عام 2011 رسخ القصبي نجاحه الفني في أعمال مختلفة كان من أبرزها واي فاي، وسلسلة سِلْفي.