تعليمات جديدة للمغادرة والقدوم عبر المطارات والحدود في سوريا

29 أيلول 2020
إسطنبول - متابعات

أصدرت وزارة الصحة في حكومة النظام، تعميماً يتضمن الإجراءات المتعلقة بالمغادرة ‌‏والقدوم عبر المنافذ البرية ومطار دمشق الدولي المرتقب إعادة تشغيله مطلع الشهر المقبل.

واشترطت صحة النظام، على الراغبين بالمغادرة، التسجيل في المنصة الإلكترونية ‏الخاصة بالوزارة، وحجز ‏موعد لإجراء اختبار "PCR" في أحد ‏المراكز المعتمدة من قبلها، وأن تكون النتيجة سلبية ولم يمض عليها الوقت المطلوب إلى بلد المقصد، ‏كما ‌‎يجب اصطحاب نتيجة الفحص إلكترونياً أو ورقياً عند المغادرة.

أما الراغبون بالقدوم إلى سوريا، ‏فيجب اصطحاب نتيجة اختبار "PCR" سلبية ولم ‏يمض عليها أكثر من 96 ساعة كحد أقصى، ‏وأن تكون نتيجة الاختبار صادرة عن أحد المراكز الطبية المعتمدة لدى ‏وزارة ‏الصحة في دولة القدوم.

 

 

وأشار التعميم إلى أن شركات الطيران تلتزم بالتأكد من وجود نتيجة فحص "PCR" السلبي لكل مسافر قادم إلى سوريا عبر طائراتها، باستثناء الأطفال دون 12، مع ‌‎تعهد المسافرين القادمين ‏المصطحبين نتيجة اختبار "PCR" سلبي بالحجر المنزلي ‏مدة 5 أيام.

وأوضح التعميم أن المسافر الذي يشتبه بإصابته بفيروس "كورونا"، سيخضع للحجر الصحي المؤسساتي، و‌تطبيق التعليمات ‏الصحية والاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة عند ‏المغادرة والوصول إلى ‏مطارات البلاد وفق التعليمات التي وضعتها ‏المديرية العامة للطيران ‏المدني السوري والمعتمدة من الوزارة.

ولفت التعميم إلى أن الإجراءات سيتم تطبيقها على الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والأجانب والعرب، وستتولى المؤسسة العامة للطيران المدني وشركات النقل الجوي المعتمدة ‏الإشراف ‏على تطبيق الإجراءات.

 

اقرأ أيضاً: شروط لبنان الجديدة حول دخول السوريين إلى أراضيه

مقالات مقترحة
تفكيك "أقفاص الدور" أمام أفران ابن العميد بدمشق (صور)
شرطة النظام: اعتقلنا صاحب مقولة "والله لنرجعها لـ 2011" في درعا
"أفران ابن العميد".. ما حقيقة أقفاص دور الخبز في دمشق؟
52 إصابة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة الأسد
301 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
طلاب إدلب يستقبلون العام الدراسي في ظل الفقر وكورونا وقلة الدعم