icon
التغطية الحية

تعليمات جديدة لعودة "المتخلفين" عن الخدمة في قوات النظام

2020.11.11 | 17:33 دمشق

lllllll.jpg
عودة المتخلفين عن تنظيم العلم..تعلميات جديدة وعدم ثقة بالنظام
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت سفارة نظام الأسد في بيروت على صفحتها في فيس بوك، تعليمات خاصة بزيارة سوريا للمغتربين واللاجئين الذين رفضوا الخدمة في قوات النظام.

وذكرت "السفارة" أنه يجب على "المغترب أو أحد ذويه أن يقوموا بتعبئة استمارة مرفقة بصورة عن جواز السفر وصورة هويته". أشارت إلى أنه يستغرق للحصول على الموافقة بين الشهر والشهرين، مؤكدة أنه يحق للشاب زيارة البلاد خلال 180 يوما من تاريخ صدور برقية الهجرة الجوازات ولا يحق له تجاوز هذه المدة.

 

 

يذكر أن هذه التعليمات تخص المغتربين السوريين والفلسطينيين المقيمين في سوريا ومن هم متخلفون عن الخدمة الإلزامية فقط، ولا تشمل هذه التعليمات المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.

وأكدت "السفارة" أن الوثيقة تقدم لمرة واحدة بالسنة، مشيرة إلى أنه يسمح للمغترب والذي تجاوز عمره 42 سنة زيارة البلاد بهدف تسوية وضعه التجنيدي وذلك من خلال دفع البدل.

وأشارت السفارة إلى أنه لا يجوز للشاب دخول البلاد من دون الحصول على موافقة حضوره.

يذكر أن قوات النظام اعتقلت عددا من شبان ريف دير الزور الشرقي في منتصف تشرين الأول الماضي، ممن أجروا تسويات مع النظام في وقت سابق، وساقتهم إلى التجنيد الإجباري. 

كما خدع نظام الأسد  جميع الشبان الذين استمالهم لإجراء "مصالحات" وتسوية أوضاعهم في مناطق سورية عديدة. خاصة المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمنقطعين عن الدراسة، واعتقل العديد منهم فور مراجعتهم لشعب التجنيد كما اعتقل آخرين بحملات دهم بينهم مهجرون عائدون إلى مناطق سيطرته.

 

اقرأ أيضاً: معبر كسب.. حضن النظام المفتوح إلى معتقلاته