تعليق امتحانات الفصل الأول في الغوطة الشرقية

تاريخ النشر: 15.01.2018 | 09:01 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:51 دمشق

 تلفزيون سوريا

علقت مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق، والتي تتبع للحكومة المؤقتة المعارضة، امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2017-2018

.

وذكرت المديرية في بيان حصل موقع "تلفزيون سوريا" على نسخة منه اليوم الخميس، أن تعليق الامتحانات جاء "نظراً لاستمرار التصعيد العسكري على الغوطة الشرقية، ما أدى إلى تعطيل العملية التربوية وخروج بعض المدارس عن الخدمة".

ووفق البيان "يحدد موعد الامتحانات الجديد لاحقًا من قبل المجمعات التربوية، بالتعاون مع التعليم الخيري والأهلي وبالتنسيق مع الإدارة المركزية".

 

وفي السياق، أكد مدير التربية والتعليم، عدنان سليك، أن المديرية تنظم أمور حوالي 50 ألف تلميذ وطالب، ضمن 140 مدرسة، بينما تدير المؤسسات التعليمية الأخرى، ضمن قرابة 42 مركزًا تعليميًا خاصًا آخرين.

 

ويُقارب عددهم في المدارس التابعة للمديرية، 39 ألف طالب وتلميذ، ممن هم تحت سن 18 عامًا، ثلث العدد من الحلقة التعليمية الأولى (من الصف الأول إلى الرابع)، بينما تستقطب مدارس التعليم الأهلي والخاص والخيري، ربع طلاب الغوطة، ويصل عدد الأطفال فيها إلى 11 ألف تلميذ.

 

قتل 194 مدنياً جراء القصف الجوي والمدفعي الذي طال الغوطة خلال الأيام العشرة الأخيرة


وخلال الساعات الـ38 الماضية، ارتقى نحو 50 شهيداً في الغوطة الشرقية، إثر استهداف مدن وبلدات حرستا ومسرابا وحمورية ودوما.


هذا ووثقت مديرية الصحة "الحرة" في دمشق وريفها، الأربعاء، مقتل 194 مدنياً وجرح 759 آخرين، بينهم نساء وأطفال جراء القصف الجوي المدفعي والصاروخي لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الأيام العشرة الأخيرة.


وأضافت المديرية التابعة للحكومة السورية المؤقتة في بيان لها، أنه من بين القتلى 38 طفلا و22 امرأة، أما عدد الجرحى الأطفال وصل إلى 140 والنساء 122، كما تسبب القصف بإحداث أضرار كبيرة في الممتلكات والبنى التحتية وتعطيل مرافق الحياة في الغوطة.


يشار إلى أن قوات النظام تحاصر الغوطة الشرقية منذ العام 2013، مانعة دخول المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الأساسية إلا بشكل قليل ومتقطع، فيما اشتد الحصار قبل أشهر ما أسفر عن وفاة العديد من المدنيين معظمهم أطفال بسبب سوء التغذية وقلة المواد الغذائية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا