تعزيزات للجيش التركي وقصف متبادل في ريف إدلب

تاريخ النشر: 19.09.2020 | 11:24 دمشق

إسطنبول - خاص

واصل الجيش التركي إرسال مزيد مِن التعزيزات العسكرية إلى إدلب، تزامناً مع قصفٍ مدفعي متبادل بين قوات نظام الأسد والفصائل العسكرية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ رتلين للجيش التركي دخلا، ليل الجمعة - السبت، مِن معبر "كفرلوسين" - الحدودي مع تركيا - باتجاه القواعد العسكرية التركيّة في إدلب.

وأضاف المراسل أن الرتل الواحد يتألف من 20 إلى 25 آلية بينها شاحنات تحمل عربات مدرّعة ومعدّات لوجستية، وتوجّها إلى القاعدة التركية في مطار "تفتناز" شمال شرقي إدلب.

وسبق دخول الرتلين، استهداف قوات النظام، في وقتٍ سابق أمس، لـ عربتين مصفّحتين للجيش التركي في منطقة "معرزاف" جنوبي إدلب.

وكان رتل عسكري للجيش التركي قد دخل الأراضي السوريّة متجهاً إلى نقاطه في إدلب، ظهر أمس الجمعة، وذلك عقب انتهاء اجتماع تركي – روسي في العاصمة التركيّة أنقرة وُصف بأنه "غير مثمر".

اقر أيضاً.. رداً على مطلب موسكو بالانسحاب من جنوب الـ M4..رتل تركي يدخل إدلب

 

قصف متبادل جنوبي إدلب

استهدفت قوات نظام الأسد، صباح اليوم السبت، بلدات وقرى في جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصابة أحد المدنيين في قرية "الملاجة".

وردّاً على قصفِ قوات النظام، استهدفت الفصائل العسكرية بمساندة مِن المدفعية التركيّة، مواقع لـ"النظام" في مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر.

كذلك أعلن فصيل "أنصار التوحيد" - عبر معرّفاته - أن كتيبة المدفعية والصواريخ التابعة له استهدفت بعددٍ مِن القذائف، مواقع قوات النظام في بلدة "حزارين" التابعة لـ مدينة كفرنبل، وذلك ردّاً على قصفِ "النظام" للمدنيين.

اقرأ أيضاً.. قصف مكثّف لـ روسيا و"النظام" على جبل الزاوية في إدلب (فيديو)

اقرأ أيضاً.. تزامناً مع دورية منفردة لـ تركيا.. روسيا تقصف إدلب

يذكر أنّ نظام الأسد سيّر، قبل يومين، مظاهرت أمام سبع نقاط عسكرية التابعة للجيش التركي في ريفي إدلب وحماة، وذلك احتجاجاً على الوجود التركي في سوريا، وفرّقت القوات التركية مظاهرةً حاول المتظاهرون خلالها الدخول إلى نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي يفرّق مظاهرة سيّرها "النظام" جنوبي إدلب (فيديو)

يشار إلى أن الجيش التركي ينتشر في أكثر مِن 50 نقطة وقاعدة عسكرية بمنطقة إدلب والأرياف المتصلة بها، أبرزها في مطار تفتناز العسكري شمال شرقي إدلب، ونقطتي "المسطومة" و"النبي أيوب" في الريف الجنوبي، وحديثاً "تل الراقم" شمالي اللاذقية.

اقرأ أيضاً.. تحركات تركية وحشود لـ"النظام".. ماذا يجري في إدلب؟

اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا برعاية روسية
"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%