تعزيزات للجيش التركي إلى إدلب والحدود السورية التركية (صور)

تاريخ النشر: 16.02.2020 | 14:41 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

يستمر الجيش التركي بإرسال قواته إلى الحدود السورية التركية وإلى داخل الأراضي السورية، لتعزيز وحداته المنتشرة على طول خط الجبهة مع قوات النظام.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن قافلة تعزيزات مكوّنة من مركبات عسكرية، وسيارات إسعاف مصفحة، وأنظمة تشويش، وأفراداً من القوات الخاصة، وصلت اليوم الأحد إلى مدينة الريحانية الحدودية بولاية هاتاي.

وتوجهت القافلة العسكرية بعد ذلك إلى داخل الأراضي السورية، لتعزيز نقاطها الجديدة المنتشرة على طول خط الجبهة مع قوات النظام في محافظتي حلب وإدلب.

 

 

وأنشأ الجيش التركي منذ يوم الجمعة الفائت، نقطة تمركز جديدة له في مدخل مدينة دارة عزة غربي حلب، وأخرى في بلدة كفر كرمين في الريف نفسه، في حين انتشرت قوات من الجيش التركي مزودة بدبابات وراجمات صواريخ بالقرب من مدينة الأتارب.

 

اقرأ أيضاً: ماذا تنتظر تركيا لإطلاق عملية عسكرية في إدلب؟

 

وتشهد العلاقات التركية الروسية توتراً كبيراً في سوريا، بعد أن شنّت قوات النظام هجوماً مدعوماً من روسيا، وسيطرت خلال الأشهر الفائتة على مناطق واسعة من محافظتي حلب وإدلب، في حين زوّدت تركيا فصائل المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات، ودفعت بآلاف الجنود الأتراك إلى داخل الأراضي السورية وهددت أنقرة الأسد بشن عملية عسكرية في حال لم ينسحب إلى حدود اتفاق سوتشي الموقع مع روسيا في أيلول 2018.