تعزيزات عسكرية للحرس الثوري الإيراني تصل مطار التيفور في سوريا

تاريخ النشر: 17.04.2021 | 17:38 دمشق

إسطنبول - خاص

وصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا الحرس الثوري الايراني إلى مطار التيفور العسكري في حمص، في حين اتخذت القوات الروسية مركزاً لها على مقربة منهم.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن "18 آلية عسكرية وشاحنة تابعة للحرس الثوري الإيراني وصلت صباح اليوم إلى مطار التيفور العسكري شرقي حمص قادمة من قاعدة الإمام علي بريف البوكمال".

وأضاف المصدر أن "دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية والفيلق الخامس وصلت إلى قرية خربة التياس القريبة من مطار التيفور، ضمن 6 عربات عسكرية بواقع 35 عنصراً تمركزوا داخل مدرسة التياس للتعليم الأساسي".

وضمت التعزيزات الإيرانية 5 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والخضراوات، تحمل أسفلها أسلحة وذخائر عسكرية لا ترغب إيران في إظهارها أمام الروس، ما دفعها لإخفائها ضمن "شاحنات لوجستية"، بحسب المصدر.

كما أشار إلى وصول تعزيزات روسية من مطار حميميم إلى بلدة القريتين القريبة من مطار التيفور شرقي حمص، تضم عشرات العناصر من الفيلق الخامس وبعض العناصر الروس من مرتزقة فاغنر، حيث استقروا داخل مقر المخابرات القديم".

وأدخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني نهاية شهر آذار الماضي، شحنة أسلحة قادمة من العراق إلى سوريا عبر معبر السكك غير الشرعي في قرية الهري التابعة لمدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن شحنة الأسلحة التي كانت ضمن سيارة شحن كبيرة، ضمت صواريخ وقذائف كروسنبول، مضيفةً أن شاحنة الأسلحة لم تكن وحدها بل كانت برفقة 5 سيارات شحن تحمل القمح والشعير للتمويه خلال عبورها الحدود.