تعزيزات عسكرية للتحالف تدخل إلى حقل العمر شرقي دير الزور

تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي شرقي دير الزور ـ إنترنت

2020.10.29 | 22:51 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول ـ خاص

دخلت تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي، عصر اليوم الخميس، إلى حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، بالتزامن مع استنفار عسكري لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأفادت مصادر مطلعة في "قسد" لموقع تلفزيون سوريا، بأن نحو 30 شاحنة وعربة عسكرية للتحالف الدولي دخلت إلى حقل العمر النفطي قادمة من قاعدة تل البيدر بريف الحسكة الشمالي، بالتزامن مع تحليق ثلاث مروحيات أميركية مرافقة للرتل.

وتأتي هذه التعزيزات بعد وصول تعزيزات للقوات الروسية، ظهر اليوم، إلى مطار القامشلي العسكري قادمة من قاعدة حميميم الروسية، حيث تزداد المنافسة الأميركية الروسية شرقي سوريا، في إطار التعزيزات التي يشهدها شرق الفرات من كلا الجانبين.

وفي 22  من الشهر الجاري دخلت تعزيزات عسكرية تابعة للتحالف الدولي إلى مناطق شمال شرقي سوريا عبر معبر "سيمالكا" الحدودي مع العراق في ظل استنفار "قوات سوريا الديمقراطية".

 

 

 

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "نحو 36 شاحنة تحمل معدات عسكرية وأجهزة اتصال، إضافة إلى 7 مجنزرات نوع (برادلي M2 - A2 ) دخلت صباح اليوم إلى سوريا من معبر "سيمالكا" الحدودي مع العراق".

وأضاف المصدر أن "التعزيزات العسكرية للتحالف الدولي اتجهت بعد دخولها مناطق شمال شرقي سوريا إلى مدينة الرميلان النفطية بريف الحسكة".

في السياق، وصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا "لواء القدس" إلى دير الزور يوم الثلاثاء الفائت، قادمة من مدينة حلب، وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "التعزيزات العسكرية تضم 25 عربة دفع رباعي و150 عنصراً، وتم نشر التعزيزات في مقرات اللواء بحي القصور وسط مدينة دير الزور، وفي محيط معسكر الطلائع".

 

اقرأ أيضا: "قسد" تنشئ نقطة مراقبة عسكرية لها في قرية الباغوز بدير الزور