icon
التغطية الحية

تعزيزات عسكرية لـ ميليشيات النظام إلى محافظتي درعا والسويداء

2022.06.03 | 17:29 دمشق

1592658350707886059.jpg
عناصر من "ميليشيات إيرانية" في سوريا (تويتر)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

وصلت خلال اليومين الماضيين، أعداد من الحافلات التي تقل عناصر "غير سورية" ترتدي ملابس لقوات النظام وسيارات عسكرية تحمل معدات وأسلحة إلى محافظتي درعا والسويداء.
وقالت مصادر من "اللواء الثامن" التابع لـ "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا لموقع تلفزيون سوريا إنه تم رصد وجود وتعزيز عدد من النقاط العسكرية في محيط مدينة بصرى الشام شرقي درعا وخصوصا "تل الزقاق" والذي يشرف بشكل مباشر على المدينة ويبعد عنها قرابة 3 كم.

وأضافت أنه تم رصد أيضاً وجود عناصر غير سوريين بلباس عسكري يتبع لقوات النظام بالإضافة إلى تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى بلدة القريا شرقي مدينة بصرى الشام وعلى طول الحدود السورية الأردنية والتي تنشط فيها عمليات تهريب المخدرات باتجاه الأراضي الأردنية.

وأمس الخميس قال "تجمع أحرار حوران" إن الميليشيات الإيرانية نشرت مئات العناصر الجدد بلباس جيش النظام السوري على طول الحدود الأردنية وذلك للتمويه على وجودها في المنطقة.

وكان ناشطون قد رصدوا منذ صباح الإثنين الماضي دخول عناصر قادمة من العاصمة دمشق إلى "اللواء 12" و"الفوج 178" الموجود في مدينة إزرع شمالي درعا والذي تشرف عليه بشكل مباشر "ميليشيات إيرانية" و"اللواء 313" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني كما تم رصد استقدام تعزيزات عسكرية إلى مطار الثعلة القريب من بلدة أم ولد شرقي درعا وقد دخلت إلى مواقعها عند ساعات الفجر برفقة مركبات عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري.