تعزيزات عسكرية جديدة لـ الجيش التركي قرب تل أبيض (صور)

تعزيزات عسكرية جديدة لـ الجيش التركي قرب تل أبيض (صور)

الصورة
تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية (الأناضول)
10 تموز 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى المناطق الحدودية مع سوريا، وخاصة إلى الحدود مع مناطق شرق الفرات، التي سبق أن أعلنت تركيا عن نيتها بدء عمل عسكري ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تسيطر على تلك المناطق.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، أن تعزيزات عسكرية جديدة للجيش التركي وصلت، فجر اليوم الأربعاء، إلى ولاية (شانلي أورفا) المتاخمة للأراضي السوريّة جنوبي تركيا، وذلك بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية العاملة قرب الحدود.

ووصلت التعزيزات الجديدة إلى منطقة "آقجه قلعه" التابعة لشانلي أورفا، في فوج مكون مِن 20 مركبة عبارة عن (شاحنات محملة بالذخيرة، ودبابات، ومدافع الهاوتزر)، قادمة مِن قيادة "اللواء 20 مدرعات".

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية (الأناضول)
تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية (الأناضول)

وحسب "الأناضول"، تم تسليم هذه التعزيزات لـ قيادة "الفوج الثالث حدود" في منطقة "آقجه قلعة" (المقابلة لـ بلدة تل أبيض شمال الرقة)، ومِن المنتظر القيام بنشرها بعددٍ مِن المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

ووصلت دفعة مِن القوات التركية الخاصة، أمس الثلاثاء، إلى ولاية "هاتاي" المحاذية للحدود مع سوريا جنوبي تركيا، وسط تدابير أمنية مشدّدة.

وتضم القافلة 50 مدرعة تحمل قوات خاصة (كوماندوز) إلى قضاء "قرقخان" في "هاتاي" قادمة مِن قواعد تركيّة مختلفة، وتهدف لـ تعزيز الوحدات العسكرية على الشريط الحدودي المتاخم لـ منطقة عفرين شمال غرب حلب، ومحافظة إدلب.

اقرأ أيضاً.. "قسد" تنشئ مخيمات شمال الرقة تحسبّاً لـ معركة شرق الفرات

يشار إلى أن تركيا تعزّز - بصورة دائمة - مواقعها العسكرية على الحدود مع سوريا، حيث تدعم قواتها فصائل الجيش السوري الحر، التي سيطرت على مناطق واسعة في ريف حلب ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون"، اللتين أطلقتهما تركيا ضد تنظيم "الدولة" و"قسد".

شارك برأيك