icon
التغطية الحية

تعزيزات عسكرية إيرانية تصل بلدتي نبل والزهراء

2020.10.23 | 13:05 دمشق

kiwpmyyuwew8k1tz2zhjwunfcpxnrk8cwx03edfg.jpeg
الميليشيات التابعة لإيران في سوريا - (انترنت)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

أرسلت إيران تعزيزات عسكرية من قوات "الحرس الثوري" وميليشيا "حزب الله" إلى الأطراف الغربية والجنوب غربية لبلدتي نبل والزهراء الشيعيتين بريف حلب الشمالي.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أمس الخميس، أن الهدف من "إرسال إيران تعزيزات عسكرية جديدة إلى ميليشياتها في منطقة نبل والزهراء، والتي تسيطر عليهما الميليشيات الشيعية، هو إقامة خط دفاعي في تل رفعت، ونبل، والزهراء وغيرها من المناطق في ريف حلب الشمالي".

وأضاف المصدر أن "الميليشيات الإيرانية تعزز من مواقعها في ريف حلب الشمالي تخوفاً من اشتباكات  مع الجيش الوطني السوري قد يتطور إلى هجوم على مقارّ الميليشيات في المنطقة".

وأوضح المصدر أن "التعزيزات التي أرسلتها إيران لميليشياتها في قريتي نبل والزهراء تم استقدامها من منطقة القصير في ريف حمص الجنوبي".

وأشار المصدر إلى أن" ميليشيا حزب الله استبدلت القوات الدفاعية التابعة له في المنطقة بقوات الرضوان المتخصصة بتنفيذ الهجمات المباغتة والاقتحامات".

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

اقرأ أيضاً:   تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

واستقدم "الحرس الثوري الإيراني" في الـ 20 من أيلول الماضي تعزيزات عسكرية تتضمن آليات وجنوداً إلى أطراف بلدتي نبل، والزهراء، من ميليشياتها الموجودة في منطقة السفيرة جنوبي حلب.