تعزيزات أميركية تطل على مواقع الميليشيات الإيرانية بدير الزور

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 10:19 دمشق

 دير الزور ـ خاص

وصلت تعزيزات عسكرية أميركية إلى قاعدة "جبل الباغوز" المطل على مدينة البوكمال بريف دير الزور، الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا: إن التعزيزات رافقها تحليق مكثف للمروحيات التابعة للقوات الأميركية.

وأضاف أن التعزيزات "تضم 7 عربات عسكرية وشاحنة معدات لوجستية وعسكرية وصلت عصر أمس الجمعة، إلى القاعدة الأميركية المتمركزة على جبل الباغوز، قادمة من قاعدة حقل العمر النفطي، في أول تعزيزات لها خلال شهري نيسان وأيار".

وأنشأت القوات الأميركية قاعدة "جبل الباغوز" مطلع العام الحالي، وهي ذات أهمية كبيرة لإطلالها على مدينة البوكمال، إضافة إلى إطلالها على الحدود العراقية التي تسيطر عليها ميليشيا الحشد الشعبي العراقية.

وتتمركز القوات الأميركية في عدة مواقع عسكرية في سوريا، من أبرزها قرب حقول نفط العمر وغاز كونيكو في محافظة دير الزور، وقاعدة التنف جنوب شرقي سوريا.

وزادت القوات الأميركية في الأشهر الماضية من نوعية ترسانتها العسكرية في شرق الفرات، وتمثل ذلك في وصول مدرعات برادلي المتطورة، وتم نشرها في دير الزور والحسكة.

وتعتمد حركة القوات الأميركية في سوريا على المعابر الحدودية بين العراق وشرق الفرات في إدخال القوات أو العتاد العسكري إلى تلك المنطقة، وتقتصر الحركة الأميركية على الأرتال وعمليات التبديل بسحب قوات إلى إقليم كردستان العراق، أو إرسال قوات لتعزيز القواعد في شرق الفرات.