تعرّف على مبادرة "غوغل" لـ صحفيي الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 04.04.2018 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 01:14 دمشق

تلفزيون سوريا

كشف "غوغل" عملاق محركات البحث في الإنترنت، عن مبادرة جديدة لـ صحافيي منطقة الشرق الأوسط أطلق عليها "مبادرة غوغل للأخبار"، وسوف تنطلق الأسبوع المقبل.

وتعتبر "مبادرة غوغل للأخبار" الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتهدف إلى تدريب حوالى 4 آلاف صحافي من ست دول في المنطقة حتى عام 2019 المقبل، من أجل تعزيز وعيهم التكنولوجي، إضافة لمساعدتهم في مباشرة عملهم بفعالية أكبر وتكاليف أقل.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن "غوغل" تظّمنت ورشة عمل حول المبادرة أدارها مدير "غوغل نيوز لاب" مات كووك، وذلك خلال فعاليات منتدى الإعلام العربي في إمارة دبي.

وتركّز "مبادرة غوغل للأخبار" على التطور التكنولوجي الذي طرأ على صناعة الإعلام، وسيخضع الصحافيون الملتحقون بالمبادرة إلى تدريب في هذا المجال، وتوفير تخيل مستقبل لشكل الصحافة في المستقبل بظل هذه التطورات، منها المحتوى الألكتروني المرئي.

رئيس الشراكات الإعلامية والاستراتيجية لدى "غوغل" كارلو بيوندو، تحدّث عن أهمية "مبادرة غوغل للأخبار"، موضحاً أنه "مع انتشار ظاهرة الأخبار الكاذبة، يجب أن نضمن أخبارا ذات جودة ومصداقية في المستقبل".

وأضاف "بيوندر"، أن "غوغل، محرك بحث ليس من شأنه تعريف الصحافة المهنية، إلا أنه بإمكانه أن يكون بوابة لها"، مردفاً "تقبع جودة الأخبار في المنابر الإعلامية، ولذلك يجب خلق تعاون بيننا (غوغل) وبين هذه المنابر".

وكشف "بيوندو"، أن منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر استهلاكا لمحتوى "يوتيوب"، وتعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مهول، إلا أن (وسائل التواصل) لن تستبدل الصحافة"، مؤكداً أن الخصوصية من أهم القضايا التي تعاني منها المواقع التي يؤمن مستخدموها عليها ببياناتهم الشخصية.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا