تعرّف على مبادرة "غوغل" لـ صحفيي الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 04.04.2018 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 01:14 دمشق

تلفزيون سوريا

كشف "غوغل" عملاق محركات البحث في الإنترنت، عن مبادرة جديدة لـ صحافيي منطقة الشرق الأوسط أطلق عليها "مبادرة غوغل للأخبار"، وسوف تنطلق الأسبوع المقبل.

وتعتبر "مبادرة غوغل للأخبار" الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتهدف إلى تدريب حوالى 4 آلاف صحافي من ست دول في المنطقة حتى عام 2019 المقبل، من أجل تعزيز وعيهم التكنولوجي، إضافة لمساعدتهم في مباشرة عملهم بفعالية أكبر وتكاليف أقل.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن "غوغل" تظّمنت ورشة عمل حول المبادرة أدارها مدير "غوغل نيوز لاب" مات كووك، وذلك خلال فعاليات منتدى الإعلام العربي في إمارة دبي.

وتركّز "مبادرة غوغل للأخبار" على التطور التكنولوجي الذي طرأ على صناعة الإعلام، وسيخضع الصحافيون الملتحقون بالمبادرة إلى تدريب في هذا المجال، وتوفير تخيل مستقبل لشكل الصحافة في المستقبل بظل هذه التطورات، منها المحتوى الألكتروني المرئي.

رئيس الشراكات الإعلامية والاستراتيجية لدى "غوغل" كارلو بيوندو، تحدّث عن أهمية "مبادرة غوغل للأخبار"، موضحاً أنه "مع انتشار ظاهرة الأخبار الكاذبة، يجب أن نضمن أخبارا ذات جودة ومصداقية في المستقبل".

وأضاف "بيوندر"، أن "غوغل، محرك بحث ليس من شأنه تعريف الصحافة المهنية، إلا أنه بإمكانه أن يكون بوابة لها"، مردفاً "تقبع جودة الأخبار في المنابر الإعلامية، ولذلك يجب خلق تعاون بيننا (غوغل) وبين هذه المنابر".

وكشف "بيوندو"، أن منطقة الشرق الأوسط هي الأكثر استهلاكا لمحتوى "يوتيوب"، وتعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مهول، إلا أن (وسائل التواصل) لن تستبدل الصحافة"، مؤكداً أن الخصوصية من أهم القضايا التي تعاني منها المواقع التي يؤمن مستخدموها عليها ببياناتهم الشخصية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟