تعرّف على "كلمة" العام 2018 في قاموس "كامبريدج"؟

تاريخ النشر: 14.01.2019 | 16:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشف قاموس "كامبريدج" البريطاني مؤخّراً، عن نتيجة تصويت أجراه مِن أجل اختيار كلمة العام 2018 الفائت، وذلك عبر مشاركة أشخاص مِن مختلف دول العالم.

والكلمة التي حظيت بأعلى نسبة تصويت هي "نوموفوبيا" (Nomophobia)، وتعني "الخوف أو القلق من فكرة عدم وجود هاتف خلوي (موبايل) أو عدم القدرة على استخدامه"، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المحررون في "كامبريدج" عبر بيان، "اختياركم لكلمة نوموفوبيا يخبرنا أن الناس حول العالم اختبروا هذا النوع مِن القلق ورأوا أنه يحتاج إلى اسم"، ما يؤكد أهمية التكنولوجيا الحديثة في حياة الإنسان، مهما كان موقعه من العالم.

وكان قاموس "كامبريدج" طرح مجموعة مِن الكلمات في استطلاع رأي لـ يختار الناس ما يريدونه، منها "الفجوة بين الجنسين" (gender gap)، و"الإبادة البيئية"(ecocide)، و(no-platforming) وتعني "حرمان مؤسسة أو شخص يحمل وجهات نظر قد تعتبر غير مقبولة أو معارضة، من التعبير عن رأيه بصورة علنية"، مع كلمة "نوموفوبيا" التي حظيت بنسبة أعلى مِن التصويت، بعد تأكيد المصوتّين أنها تعكس طبيعة العالم الذي نعيش فيه.

يشار إلى أن كلمة "نوموفوبيا" (Nomophobia) استخدمت بصورة مكتوبة لـ أول مرة عام 2008، في تقرير كُتب بتكليف مِن مكتب البريد البريطاني.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية