تعرف على مواجهات الفرق في قرعة كأس العرب لكرة القدم

تاريخ النشر: 27.04.2021 | 22:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

جرت مساء اليوم الثلاثاء، قرعة النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، والتي سيشارك فيها 16 منخباً، حيث سحبت القرعة في الحي الثقافي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك في إجراء القرعة، وائل جمعة من مصر، ونواف التمياط من السعودية، وهيثم مصطفى من السودان، ويونس محمود من العراق، ومانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستقام نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، على ستة ملاعب قطرية خلال الفترة  الممتدة بين الأول والـ 18 من كانون الأول المقبل بتنظيم مشترك بين الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم.

وسيشارك في نهائيات البطولة 16 منتخبا، وسيتم توزيعهم على 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي بطل كل مجموعة ووصيفه.

وستشارك المنتخبات التسعة صاحبة التصنيف الأعلى وفقا لترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شهر نيسان الجاري مباشرة إلى نهائيات البطولة.

والمنتخبات المشاركة في البطولة هي قطر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، السعودية، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.

وتشمل المجموعة الأولى، قطر – العراق، الفائز في مواجهة عمان والصومال، بالإضافة إلى الفائز في مواجهة البحرين والكويت.

وتضم المجموعة الثانية،  تونس - الإمارات – سوريا، والفائز في مواجهة موريتانيا واليمن.

والمجموعة الثالثة، المغرب – السعودية، والفائز في مواجهة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر.

يلعب في المجموعة الرابعة، الجزائر – مصر، والفائز في مواجهة لبنان وجيبوتي،  والفائز في مواجهة ليبيا والسودان.