icon
التغطية الحية

تعرف إلى نسب النجاح في امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا

2022.07.07 | 19:32 دمشق

أثناء تصحيح الأوراق الامتحانية في سوريا (فيس بوك)
في أثناء تصحيح الأوراق الامتحانية في سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم الخميس، نسب نجاح طلاب الشهادة الثانوية، وأعداد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة في الفرعين العلمي والأدبي لدورة عام (2021-2022).

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن وزير التربية دارم طباع قوله إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 55.24 في المئة في حين بلغت نسبة نجاح الفرع الأدبي 53.98 في المئة.

وأضاف طباع أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الشرعية وصلت إلى 65.19 في المئة في حين بلغت النسبة في الثانوية المهنية النسوية 70.37 في المئة، كما بلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 60.55 في المئة والثانوية التجارية 52.22 في المئة.

وأشار إلى أن عدد الحاصلين على العلامة التامة في الفرع العلمي بلغ 12 طالباً وطالبة.

 

1

 

وصدرت نتائج الشهادة الثانوية في الخامسة من مساء اليوم الخميس وذلك عبر تطبيق حدّثت عليه الوزارة قبل عدة أيام، أو يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية في سوريا عبر الموقع الرسمي من الرابط المخصص للفرع وفقاً للآتي:

رابط البكالوريا للفرع العلمي (نتائج البكالوريا العلمي)

رابط البكالوريا للفرع الأدبي (نتائج البكلوريا الأدبي)

انتهاء تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية

وكانت مديريات التربية التابعة لحكومة النظام السوري انتهت قبل أيام، من عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس.

وقال مدير التربية في حمص وليد مرعي لصحيفة الوطن المقربة من النظام اليوم الإثنين إن "المديرية انتهت من عمليات تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها العامة والمهنية والتجارية والصناعية منذ مساء يوم الأحد". 

من جهته أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل انتهاء كل أعمال التصحيح للمواد الامتحانية فيما يخص شهادة التعليم الثانوي العام، ورفعها إلى الوزارة.

وأنهت مديرية تربية طرطوس أمس الأحد أعمال التصحيح للمواد الامتحانية كلها ورفعتها إلى الوزارة من أجل متابعة أعمال النتائج وإصدارها من "وزارة التربية"، بحسب الوطن.