icon
التغطية الحية

تعرف إلى موعد صدور نتائج الثانوية للدورة الثانية في سوريا

2022.08.18 | 17:12 دمشق

طالبات يجرين امتحانات في سوريا (تويتر)
طالبات يجرين امتحانات في سوريا (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، اليوم الخميس، موعد صدور نتائج الثانوية العامة للدورة الثانية بكل فروعها.

ونقل موقع "غلوبال نيوز" المقرب من النظام عن وزير التربية دارم طباع قوله إن صدور نتائج الثانوية العامة بكل فروعها للدورة الثانية سيكون خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف طباع أن "الوزارة تعمل الآن على إعداد مشروع وطني للترخيص المهني للمعلمين، وهذا الترخيص معمول به في كل دول العالم، وبموجب هذا الترخيص يستطيع المدرس أو المعلم أو مساعد المدرس القيام بعمليات التدريس في البلاد أو خارج البلاد".

وفي نهاية تموز الماضي أصدرت "وزارة التربية" نتائج اعتراضات امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وذكرت الوزارة عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن عدد طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الثانوية العامة التي صدرت في الـ7 من تموز الجاري، بلغ 84 ألفاً و655 طلباً.

وأوضحت أن عدد المستفيدين وفق ما وصفته بـ "ماهية الخطأ المادي"، بلغ 896 طالباً وطالبة (نحو 1 بالمئة فقط) من مجموع الطلاب المعترضين.

نتائج امتحانات الشهادة الثانوية

ووفق "وزير التربية" في حكومة النظام دارم طباع، فقد بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية في الدورة الأولى ضمن الفرع العلمي للعام الدراسي الأخير 55.24 في المئة (بينما وصلت نسبة النجاح بالفرع نفسه في العام الدراسي الماضي 2020- 2021 إلى 63.79 في المئة). أما نسبة نجاح الفرع الأدبي فقد بلغت 53.98 في المئة،

وأضاف طباع أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الشرعية وصلت إلى 65.19 في المئة في حين بلغت النسبة في الثانوية المهنية النسوية 70.37 في المئة، كما بلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 60.55 في المئة والثانوية التجارية 52.22 في المئة.

وانطلقت في الـ30 من أيار الماضي، امتحانات الشهادة الثانوية بمشاركة 251 ألفًا و169 طالباً وطالبة، قدموا امتحاناتهم في ألفين و249 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات الخاضعة للنظام، بحسب وكالة "سانا".