تعرف إلى أبرز مرشحي جوائز "الغرامي" لعام 2022

تاريخ النشر: 24.11.2021 | 12:41 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم في أميركا، عن أسماء أبرز المرشحين لجوائز "الغرامي" الموسيقية لسنة 2022.

وتصدرت الترشيحات عدداً من الفنانين من أبرزهم "جاستين بيبر وبيلي إيلش ودوجا كات وأوليفيا رودريغو"، وكذلك جاي زي و كاني ويست ودريك في فئة الهيب هوب، وشهدت القائمة عدة مفاجآت غير متوقعة أيضاً.

وتحرص الأكاديمية في هذه النسخة على تفادي الأخطاء التي سببت لها كثير من الانتقادات في السنوات السابقة، ودفعت ببعض الفنانين حد مقاطعتها، فحاولت الالتزام بالشفافية ووضع قواعد جديدة، كما أضافت فئتين جديدتين للتنافس بحسب موقع "20 مينت" الفرنسي.

ويتصدر عازف البيانو ومغني السول جون باتيست القائمة بـ 11 ترشيحاً، وهو فنان أميركي في الـ 35، يقود منذ 2015 الفرقة الموسيقية للبرنامج التلفزيوني الناجح "لايت شو" الذي يقدمه ستيفن كولبير.

وكانت سنة 2020-2021 ناجحة بالنسبة لباتيست، إذ أصدر ألبومه الخامس "وي آر" الذي حظي بإجماع النقاد، لذا فهو أيضاً موجود في فئة ألبوم وأغنية العام.

أما جاستن بيبر الذي يعتبر ملك "سبوتيفاي" بـ 82 مليون مستمع كل شهر، فيأمل أن ينتزع بعض الجوائز، ومن بينها جائزة أغنية العام بـ "Peaches"، لكن المنافسة شديدة مع أغنية " Kiss Me More" للثنائي دوجا كات و سولانا إيماني روي.

وبدأ الجيل الجديد من المغنيات يفرض نفسه بقوة، حيث تتنافس بيلي آيليش (19 عاماً) وأوليفيا رودريغيز (18 عاماً)، في فئة ألبوم العام بـ (Happier Than Ever) و(Sour)، وأيضاً أغنية العام بـ (Happier Than Ever) و( Drivers licence).

كما أن أوليفيا رودريغيز التي حققت انتشاراً واسعاً السنة الماضية، مرشحة لجائزة موهبة العام أمام الاسترالي "ذا كيد لاروا" (18 عاماً).

وفي موسيقى الهيب هوب، فيتصدر السباق جاي زي بـ83 ترشيحاً، في حين يتنافس كاني ويست ودريك على جائزة أفضل ألبوم في موسيقى الراب.

وكان حفل جوائز الغرامي قد شهد تعثراً السنة الماضية بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب كاليفورنيا، فتم تأجيله من شهر كانون الثاني إلى 14 آذار.

ما هي جوائز "الغرامي"؟

أنشئت جوائز الغرامي عام 1959، وهي إحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية. ويقام حفل توزيع جوائزها في شباط من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات وحفلة جائزة توني الخاصة بالمسرح، في حين تعنى الغرامي بالموسيقى فقط.

الجوائز توزع على 78 تصنيفاً ضمن 30 نوعاً موسيقياً مثل البوب، والروك، والراب، وتختلف أيضاً عن جوائز بيلبورد الموسيقية التي تعتمد على الإنجازات المحققة في سباق الأغنيات.

أكبر عدد من جوائز الغرامي حصل عليها الموسيقار جورج سولتي وهو 31 جائزة، وقد رشح لـ 74 جائزة قبل رحيله عام 1997، في حين أن أكثر مغنّ حصل على جوائز الغرامي في ليلة واحدة هو ملك البوب مايكل جاكسون في عام 1984 حينما فاز بـ 8 جوائز غرامي دفعة واحدة ولم يستطع أي فنان في التاريخ أن يصل إلى هذا الرقم.

 

 

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة