تعرفة جمركية جديدة على الموبايلات في سوريا

تعرفة جمركية جديدة على الموبايلات في سوريا

alhyyt-alnazmt-llatsalat-walbryd.jpg
ضريبة جديدة على الموبايلات في مناطق سيطرة النظام - (انترنت)

تاريخ النشر: 03.11.2020 | 14:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مدير الهيئة الناظمة للاتصالات التابعة لحكومة النظام، منهل جنيدي، أنه سيتم تطبيق تعرفة جديدة على الموبايلات غير المصرح عنها والتي بدأت تعمل على الشبكة المحلية بعد تاريخ الـ 16 من حزيران الماضي.

وتداولت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهيئة الناظمة للاتصالات "أبلغت المشتركين الذين اقتنوا أجهزة خليوية غير مصرح عنها جمركياً بعد تاريخ الـ 17 من حزيران الفائت، بضرورة المصالحة عليها، قبل بداية شهر تشرين الثاني الجاري، وفق لائحة أسعار جديدة".

وحددت الهيئة التعرفة الجديدة للأجهزة وفق فئات، حيث بلغت قيمة "الضريبة على الفئة الأولى 65 ألف ليرة سورية، والفئة الثانية 110 آلاف ليرة سورية، وبلغت الضريبة على الفئة الثالثة 200 ألف ليرة، والرابعة 250 ألف ليرة سورية".

 

وأشار مدير الشؤون الفنية في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس وائل سابا أن "هذه التعرفة  حددتها المديرية العامة للجمارك ووزارة المالية، مع الأخذ بعين الاعتبار تغير سعر الصرف ومواصفات الأجهزة وسعرها بالقطع الأجنبي".

ونوه أنه "تم تمديد فترة الدفع من نهاية الشهر الماضي إلى يوم الخميس القادم الموافق الـ 5 من الشهر الجاري، حتى يتمكن كل من واجه صعوبة في دفع المبلغ المترتب عليه من تسديده".

اقرأ أيضاً: موبايل وإنترنت فقط.. مهجرون يجنون أموالاً دون الخروج من خيمهم

اقرأ أيضاً:   طالب سوري يبتكر تطبيقا لتذكير العالم بـ"مأساة السوريين"

وأعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في آب الماضي عن رفع ضريبة ما تسميه بـ "التصريح الإفرادي" عن الأجهزة الخلوية غير المصرح عنها إلى مبلغ  250 ألف ليرة سورية وفق فئة الجهاز.

وبررت الهيئة رفع رسوم الضريبة بهدف "استمرار استيراد الأجهزة الخلوية عبر المديرية العامة للجمارك"، مشيرةً أن "القرار جاء بناء على طلب من مديرية الجمارك.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار