تعديل أوقات المواصلات العامة في إسطنبول بعد إجراءات كورونا

20 تشرين الثاني 2020
إسطنبول ـ متابعات

أجرت بلدية إسطنبول الكبرى تعديلات على أوقات عمل المواصلات العامة في الولاية، لتتماشى مع  الإجراءات الاحترازية الجديدة المتعلّقة بجائحة (كوفيد-19).

وأعدت بلدية إسطنبول قائمة جديدة بأوقات عمل المواصلات العامة في المدينة، نظرا لقيود حظر التجول التي تم البدء بتطبيقها اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، وتستمر خلال عطلات نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: منها فرض حظر جزئي.. قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا في تركيا

ونشرت هيئة المواصلات التابعة للبلدية، بياناً تضمّن آلية تطبيق الإجراءات، وجاءت على الشكل التالي:

بالنسبة لرحلات خطوط المترو والترام، فستعمل بالأوقات الطبيعية المتعارف عليها، ولن يجرى أي تعديل عليها في أيام الأسبوع.

أما في يومي السبت والأحد، فستعمل  بالأوقات الطبيعية بين الساعة 10 صباحًا و8 مساءً.

كما ستعمل برحلات خاصة لأصحاب الأذونات، كل 15 دقيقة، بين الساعة 6- 9 صباحًا والساعة 8- 12 مساءً، كما سيتم تكثيف الرحلات بين الساعة 9- 10 صباحًا منعًا لحدوث الازدحام خلال يومي السبت والأحد.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا

وبالنسبة لرحلات الحافلات والمتروبوس والخطوط البحرية، فستعمل بالأوقات الطبيعية ولن يجرى أي تعديل عليها في أيام الأسبوع ويومي السبت والأحد أيضاً، وسيتم تكثيف رحلات الحافلات عند الضرورة.

كما ستعمل رحلات التلفريك بالأوقات الطبيعية أيضاً ولن يجرى أي تعديل عليها في أيام الأسبوع، بينما ستعمل خلال يومي السبت والأحد بالأوقات الطبيعية بين الساعة 10 صباحاً و8 مساءً فقط.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية، يوم الثلاثاء الفائت، تعميماً جديداً أرسلته لكل الولايات، ينص على سلسلة تدابير سيتم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء وبعد بدء الذروة الثانية للوباء في البلاد.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية تصدر سلسلة إجراءات جديدة للحد من كورونا

وقالت الوزارة إن التدابير ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء الجمعة المقبل 20 تشرين الثاني الجاري؛ ونصّت على إمكانية المسنين من عمر 65 عاماً وأكثر، التجول بين الواحدة ظهراً، والعاشرة مساءً، أما من هم أقل من 20 عاماً فسيكون تجولهم بين الواحدة ظهراً والرابعة عصراً. بينما يشمل الحظر جميع الأعمار خلال يومي آخر الأسبوع، بين الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً.

 

 

مقالات مقترحة
أردوغان: جهود تطوير لقاح محلي ضد فيروس كورونا تتقدم سريعاً
تركيا بين ذروتي كورونا.. تضاعف في الإصابات وتمهيد لإجراءات صارمة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا