تعثر إجلاء مدنيين محاصرين مع تنظيم الدولة في الباغوز

تعثر إجلاء مدنيين محاصرين مع تنظيم الدولة في الباغوز

الصورة
مدنيون يقفون مؤخرة شاحنة بالقرب من قرية الباغوز في محافظة دير الزور (رويترز)
22 شباط 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

ما يزال آلاف المدنيين عالقين في آخر جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة في قرية الباغوز شرق سوريا، وسط محاولات من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية لإجلائهم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقسد إن القوات ستحاول مجددا اليوم الجمعة إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف مدني لا يزالون محاصرين في منطقة الباغوز.

و توقعت قسد إكمال عملية الإجلاء أمس الخميس لكن لم يغادر أي مدني، وقال بالي "إن نجحنا بإجلاء كامل المدنيين في أي لحظة سنتخذ قرار اقتحام الباغوز أو نجبر الإرهابيين على الاستسلام".

وغادرت آخر دفعة من المدنيين الأربعاء الماضي، حيث ذكرت مصادر لتلفزيون سوريا أن قافلة ضمت قرابة 40 شاحنة خرجت من مناطق سيطرة التنظيم، أقلت مئات الأشخاص وسط إجراءات أمنية مشددة، مؤكدة أن الشاحنات أقلت أطفالا ونساء ورجالا ملثمين محاطين بحراسة أمنية.

وكانت قسد قد قالت في وقت سابق إن عزل المدنيين في جيب الباغوز عن باقي مقاتلي تنظيم "الدولة" هناك، خطوة بالغة الأهمية نحو السيطرة نهائياً على المنطقة.

يذكر أن التحالف الدولي يجري مفاوضات مع عناصر التنظيم المتحصنين في جيب صغير ببلدة الباغوز شرق دير الزور لتسليم أنفسهم، وذلك مع اقتراب العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا من نهايتها.

شارك برأيك