icon
التغطية الحية

تعاون بين تركيا والأمم المتحدة لزيادة الوعي حيال مشكلات اللاجئين

2021.09.21 | 19:06 دمشق

20210921_2_50117282_68947406.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقعت أكاديمية العدل التركية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا اتفاق تعاون في مجال التعليم والتدريب، بهدف زيادة الوعي حيال مشكلات اللاجئين وطالبي الحماية.

وأفاد رئيس الأكاديمية المرتبطة بوزارة العدل التركية محيي الدين أوزدمير في كلمة خلال مراسم التوقيع بأن الاتفاق يهدف إلى زيادة وعي القضاة والمدعين العامين حيال معالجة المشكلات التي يواجهها طالبو الحماية الدولية والأشخاص الخاضعون للحماية المؤقتة واللاجئون وعديمو الجنسية.

وأكد أوزدمير، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول"، على ضرورة دعم طالبي الحماية الدولية والأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة واللاجئين وعديمي الجنسية في مختلف النواحي، وألا يُكتفى بتلبية احتياجات الإيواء.

بدوره قال فيليب لوكلير، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن "تركيا تستضيف أكبر عدد من طالبي اللجوء واللاجئين". مضيفاً أن "تنفيذ التشريعات الوطنية مهم للغاية، ليس فقط لطالبي اللجوء، ولكن أيضاً للأعضاء في السلطة القضائية مثل القضاة والمدعين العامين".

ورصدت مفوضية اللاجئين في حزيران 2020 استضافة تركيا أكثر من 4 ملايين طالب للجوء الدولي، منهم نحو 3.6 ملايين سوري تحت الحماية المؤقتة.

وبحسب الإحصائية ذاتها يعيش أكثر من 98 في المئة من اللاجئين السوريين في المدن والمناطق الريفية، في حين يعيش أقل من 2 في المئة منهم في 7 مراكز إيواء مؤقتة.