icon
التغطية الحية

تعادل تشيلسي وريال مدريد يجعل كل الاحتمالات مفتوحة بلقاء الإياب

2021.04.28 | 10:51 دمشق

20210428_2_48020399_64620238.jpg
تعادل تشيلسي وليفربول - (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

فرض فريق تشيلسي الإنجليزي نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه فريق ريال مدريد الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل مبكرا لولا أن أضاع المهاجم تيمو فيرنر كرة استقبلها أمام المرمى وسددها بشكل ضعيف، حيث لم يستغل بداية فريق ريال مدريد الضعيفة.

وكان ريال مدريد حذراً في محاولة جس نبضه للخصم، الذي كشف مُبكرا عن نواياه الهجومية من خلال العديد من المحاولات، شكل بها خطورة كبيرة على مرمى الملكي.

و فرض تشيلسي أسلوبه وضغط بقوة إلى أن نجح الأميركي، كريستيان بوليسيتش، في هز شباك ريال مدريد عند الدقيقة 14 من عمر المباراة عبر كرة راوغ بها الحارس ثم سددها ببراعة.

وانتظر أصحاب الأرض إلى الدقيقة 23 ليُسجلوا حضورهم الأول بكرة سددها الفرنسي، كريم بنزيما، من مسافة ليست بالقريبة، ردها القائم الأيسر لمرمى الحارس، إدوارد ماندي.

واستطاع بنزيما أن يُعيد ريال مدريد إلى أجواء المباراة بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 29، من كرة هيأها لنفسه ببراعة بين المدافعين ثم سددها قوية بالشباك.

وعرفت الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول بعض الفرص المتبادلة من الفريقين لكن دون أن يُشكل أحدهما أي خطورة تُذكر على مرمى الآخر.

وانطلق الشوط الثاني بسيطرة واضحة من "البلوز" الذي استحوذ على الكرة بنسبة وصلت لـ 55 في المئة، وكان الطرف الأكثر خطورة، وسط حضور ضعيف من عناصر الريال في مناطق تشيلسي.

وظل تشيلسي صاحب الأفضلية حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، والتي شهدت بعض المحاولات من الريال على أمل خطف هدف قاتل، لكن النتيجة بقيت على حالها مع إطلاق الحكم لصافرة النهاية.

ونتيجة التعادل بين الفريقين ستجعل جميع الاحتمالات مفتوحة في لقاء الإياب الذي يقام، الأسبوع المقبل، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.