icon
التغطية الحية

تطعيم أكثر من 573 ألف شخص ضد الكوليرا في شمال غربي سوريا

2023.03.11 | 19:09 دمشق

حملة لقاح ضد الكوليرا في الشمال السوري
تطعيم أكثر من 573 ألف شخص ضد الكوليرا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تلقى أكثر من 573 ألف شخص اللقاح المضاد للكوليرا في شمال غربي سوريا، وذلك منذ إطلاق حملة التطعيم الأولى في المنطقة يوم الثلاثاء الماضي وحتى صباح أمس الجمعة.

وأفاد "فريق لقاح سوريا" عبر منشور على حسابه في فيس بوك، بتطعيم 573 ألفاً و 524 شخصاً ضد الكوليرا في عموم مناطق شمال غربي سوريا حتى، بينهم أكثر من 209 آلاف في أطمة و 156 ألفاً في سرمدا ونحو 99 ألفاً في معرة مصرين وأكثر من 21 ألفاً في حارم بمحافظة إدلب. بينما حصل على اللقاح في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي نحو 88 ألف شخص.

حملة لقاح ضد الكوليرا

وتستمر حملة التطعيم الأولى ضد الكوليرا في شمال غربي سوريا لغاية الـ18 من شهر آذار الجاري، وتستهدف الأشخاص من عمر سنة فما فوق.

ومن المقرر إعطاء 1.7 مليون جرعة من لقاح الكوليرا في المنطقة، ضمن الحملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف بالتعاون مع جهات أخرى. وبحسب بيان اليونيسيف، فإن الحملة تستهدف الذين يعيشون في المناطق الأشد تضرراً بالزلزال في كل من إدلب وريف حلب، كونها الأكثر عرضة لخطر انتشار الكوليرا.

وتشهد سوريا، منذ أيلول الماضي، تفشياً للكوليرا في عدة محافظات، للمرة الأولى منذ عام 2009، ويظهر الكوليرا عادة في مناطق سكنية تعاني شحاً في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي.