تضامناً مع فلسطين.. قطر تلغي برامج العيد الغنائية على شاشتها

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 15:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن تلفزيون قطر إلغاء عرض البرامج الغنائية المقررة خلال عيد الفطر، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقال مساعد مدير تلفزيون قطر، مبارك العوامي، عبر حسابه على "تويتر" مساء أمس الجمعة، إنه "نظرا لما يتعرض له أهلنا في فلسطين من عدوان غاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، لن يتم عرض الجلسات الغنائية المسجلة لفناني ونجوم قطر، والتي كان من المقرر بثها طيلة أيام عيد الفطر المبارك حتى إشعار آخر."

وتفجرت الأوضاع في جميع الأراضي الفلسطينية، من جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، اليوم السبت، إنه قضى 139  شخصا وأصيب 1000 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ بداية العدوان.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي ركز على استهدف المواطنين العزل، مشيرا إلى أن 12 عائلة فلسطينية خرجت من السجل المدني الفلسطيني.

وأعلنت الخارجية المصرية عن اتصالات مصرية تونسية، بهدف بحث التحرك العربي في مجلس الأمن الدولي، وإنهاء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالا من نظيره التونسي، عثمان الجرندي، بحث فيه الجانبان "جهود إنهاء الهجوم الإسرائيلي والمواجهة في الأراضي الفلسطينية".

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الأردنية عن وجود اتصالات مصرية أردنية سعودية فلسطينية بهدف إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، محمّلة الجانب الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الحالي.